المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "سبوبة" ملاعب كرة القدم تهدد الرقعة الزراعية فى سوهاج

الخميس 24/أغسطس/2017 - 11:20 م
احمد صالح
طباعة
انتشرت سبوبة ملاعب كرة قدم فى محافظة سوهاج بشكل كبير، في الآونة الأخيرة بقرى ومراكز المحافظة وأصبحت تثير الانتباه حتى وصلت إلى 65 ملعبًا بسوهاج وذلك مما تحققه من أرباحًا ومكاسب مما دعا بعض رجال الأعمال والشاب والمزارعين أن يستثمروا أموالهم في إقامة هذه الملاعب والتي تقام على الأراضي الزراعية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج فى الأيام الماضية من إزالة 6 ملاعب منها بجزيرة محروس بمركز إخميم وفزارة وبنى هلال بمركز المراغة، والشوكا بمركز طهطا وملعبين بمركزطما تمت إعادة إقامتها مرة أخرى واحتل مركزا البلينا ودار السلام المركز الأول فى الملاعب الخماسية بعدد 21 ملعبا بكل منهما يليهما مركز المنشاة بعدد 18 ملعبا ثم مركز المراغة بعدد 13 ملعبا يليه مركز العسيرات بعدد 10 ملاعب ومركز ساقلتة الثانى عشر والأخير بعدد ملعب واحد فقط.

ويقول محمد فواز عبد الحافظ مزارع من قرية أولاد سالم بمركز دار السلام جنوب سوهاج: "الأرض والزرع معدش جايب همه مع ارتفاع أسعار السماد والتقاوى وغياب مياه الرى علشان كده بورت فدان أرض وعملت ملعب لكرة قدم كبيروكلفنى نحو 4000 ألف جنيه"، مضيفًا الى وصول عدد الساعات التى يتم تأجير الملعب فيها خلال اليوم إلى 10 ساعات ليكون إجمالى المتحصل من إيجار ساعات اليوم 800 جنيها تقريبًا يتم دفع الكهرباء والمياه منها.

ويضيف "السيد أبوطالب " قائلا إن هذا المشروع يغطي تكلفته خلال 20 شهرا وأصبح مشروعًا مربحًا، ويوفر مصدر دخل يومى يزيد على 500 جنيه، مما يعوض الفلاح عن انتظار المبالغ البسيطة التى يجمعها من الحصاد.

ويشير "محمد فاروق سالم مزارع إلي أنه من أسباب انتشار تلك الظاهرة الخطيرة هي أن حملات الإزالة التي تتم من قبل المسئولين لحالات التعدي علي الاراضي الزراعية أصبحت صورية ولا تتم علي الوجه الأكمل حيث تقوم الحملة بهدم جزء صغير من المبني المخالف فقط دون إزالته كليًا.

ومن جانبه قال المهندس مراد أحمد حسين، مدير عام الشئون الزراعية بسوهاج: انه تم حصر جميع الملاعب على مستوى المحافظة تمهيدًا لازلتها لافتا الى ان جميع ملاعب كرة القدم الخماسية أقيمت بالمخالفة لقانون حماية الأراضى، ونفت وزارة الشباب والرياضة بسوهاج علاقة المديرية بهذه الملاعب وعدم الحصول على موافقات بها من المديرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads