المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار في زيارة للمناطق الاقتصادية

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 12:03 م
نادية رشاد
طباعة
إكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، نغوين تشي دونغ، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، على هامش زيارتهما الرسمية إلى العاصمة الفيتنامية هانوي.

وأكدت الوزيرة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون الاستثمارى بين البلدين وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص فى مصر وفيتنام، مشيرة إلى أن مصر ترحب بالمستثمرين الفيتناميين.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرتي تفاهم، للتعاون فى مجالي الاستثمار والبورصة وإقامة منتدى أعمال مصرى فيتنامي قريبا.

وعرض الفريق مهاب مميش الفرص الاستثمارية الكبرى فى محور تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن هناك فرص متاحة للجانب الفيتنامى، للاستثمار فى عدة مجالات يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهى المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.

كما التقت الوزيرة مع ترونغ كوانغ نغا، وزير النقل الفيتنامى، حيث تم بحث التعاون فى مجال الموانئ والاستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة فى هذا المجال.

واتفق الجانبان على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون فى مجال الموانئ.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة والفريق مميش، كوك هانج، نائب وزير الصناعة والتجارة في جمهورية فيتنام، وأشادت الوزيرة إلى أهمية اللجنة المشتركة بين البلدين وبما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة الخامسة، خاصة فى مجالات الاستثمار والاستزراع السمكي والثقافة والسياحة.

فيما أكد نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامى رغبة بلاده فى إقامة مشروعات استثمارية فى الاستزراع السمكى فى محور تنمية قناة السويس، ومن ناحيته، أشار "مميش" إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ستسهل كافة الإجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار فى المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads