المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل تطوير محور المحمودية في الإسكندرية

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 01:14 م
شيماء الدالي
طباعة

أعلنت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، عن التفاصيل الكاملة تطوير محور المحمودية بدء من الحدود الإدارية للمحافظة بالكيلو 56 وحتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77.1، بطول 21.1 كم من مخرج ترعة راكتا شرق المدينة حتى المصب بالدخيلة غرب المدينة.

 

ويعد هذا المشروع من أحد المشروعات التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الرابع للشباب ومن المقرر الانتهاء منه نهاية العام الحالي، والذي يعد شريانا مروريا رئيسيا حيويا لحل مشكلة التكدس المروري والازدحام بالإسكندرية ، وذلك بعد أن عانت الترعة من الإهمال والتخريب في السنوات الأخيرة.

 

وتضمنت خطة التنفيذ التي ستتم على 5 مراحل تغطية المجرى المائي للمحمودية من خلال خطوط مواسير مدفونة ذات قطر كبير ومناسب لكمية المياه ودراسة تأمين محطات المياه، وإنشاء أول شبكة صرف مطر منفصلة تماما عن محطات الصرف الصحي، للعمل على منع ارتفاع مناسيب المياه بالمحطات خلال موسم الأمطار.

 

وتضمنت الخطة دراسة استعواض المجرى المائي ليصبح محورا مروريا يسع من 6 إلى 8 حارات مرورية في كل اتجاه مع تخصيص حارة منها لأتوبيس النقل الجماعي، ويكون عرض الطريق مابين 80-120 مترا بطول المحور المروري الجديد.

 

كما سيتم إنشاء منطقة اقتصادية تجارية للمشروعات الصغيرة على جانبي الطريق والتي تعمل على توفير الآلاف من فرص العمل، كما تم اقتراح إنشاء مشروع المونوريل أعلى الطريق، وتخدم هذه المقترحات 4 أحياء ذات تكدس عالٍ بالإسكندرية وهي أحياء منتزه أول وشرق ووسط وغرب، علاوة على خدمة باقي أحياء الإسكندرية من خلال المحاور الأخرى الرئيسية والفرعية وربطها بمحور المحمودية الجديدة.

 

وكان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية قد شاركا اليوم الأربعاء، في الاجتماع الذي انعقد لإطلاق إشارة البدء في تطوير محور المحمودية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads