المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواصل الحملات الأمنية والمرورية لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 07:59 م
أمن
أمن
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 22 قطعة سلاح ناري، تنوعت ما بين بنادق آلية وبنادق خرطوش وطبنجات وفرد روسي وخرطوش محلي الصنع، وطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 22 متهما، كما تم ضبط قضية إتجار في الأقراص المخدرة.

واستهدفت الأجهزة الأمنية أطراف الخصومة الثأرية بناحية الحمر والجعافرة بمركز قوص التي شهدت أمس الثلاثاء اشتباكات مسلحة بين عائلتين، وتم ضبط بندقية آلية وفرد روسي و10 طلقات مختلفة الأعيرة وضبط متهم مطلوب ضبطه وإحضاره في جناية قتل.

و أسفرت الحملة عن تنفيذ 1082 حكما قضائيا متنوعا، و20 هاربا من أحكام جنائية من بينهم 11 محكوما عليه بالسجن المؤبد وتنفيذ 10 قرارات إزالة لعناصر من عائلة الغنايم طرف الخصومة الثأرية مع عائلة الطوايل بقرية كوم هتيم التابعة لمركز أبوتشت وضبط 27 عنصرا من العناصر الإجرامية الخطرة .

وفي محافظة المنيا، تمكنت حملة أمنية من ضبط 35 قطعة سلاح بدون ترخيص منهم 5 بنادق آلية، وبندقية رصاص، و11 بندقية خرطوش، و18 فرد محلي الصنع، و132 طلقة متنوعة، بحوزة 29 شخصا بينهم 5 أشخاص في حملة لاستهداف أطراف خصومات ثأرية، كما تم ضبط 7 قطع سلاح أبيض.

وفي مجال المخدرات، تم ضبط 9 قضايا منها 6 للاتجار و3 للتعاطي، وبلغت جملة المضبوطات 120 جراما من الحشيش، و33 جراما من الهيروين، و111 قرصا مخدرا، و50 جراما من البانجو، وفي مجال التموين، تم ضبط 58 قضية متنوعة.

وفي المرور، تم تحرير 2149 مخالفة مرورية متنوعة، وتم توقيع الفحص الطبي للكشف عن تعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة على 17 سائقا وجاءت النتائج إيجابية لـ 3 سائقين، كما تم تنفيذ 1300 حكم قضائى.

وأسفرت حملة أمنية بدائرة مركز سمالوط عن ضبط 2149 مخالفة مرورية، وضبط 85 قضية تموينية متنوعة، كما تم تنفيذ 1300 حكم قضائى متنوع في مجال مخالفات المرافق وتم ضبط 403 مخالفات متنوعة.

وتم ضبط مدير مخزن سلع غذائية غير مرخص بمركز سمالوط لإدارته مخزن بدون ترخيص وتخزينه 5 أطنان و500 كجم دقيق، و2.150 طن سكر، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها، وضبط صاحب مخزن سلع غذائية آخر غير مرخص بالمركز، لإدارته مخزن بدون ترخيص وحيازته طن من الأرز، و2.150 طن من السكر بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها.

وتمت مصادرة 30 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية داخل محل جزارة بمركز سمالوط وضبط مالكه، وتم التحفظ على المضبوطات.

من ناحية أخرى، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من إزالة ورفع كافة الإشغالات والمخلفات على قطعة الأرض المخصصة لبناء مجمع تعليمي على مساحة 800 متر مربع وذلك تحت إشراف رئيس الحي ومندوب من الأبنية التعليمية، حيث تم إزالة كافة المخلفات ونواتج الهدم والأتربة المتراكمة باستخدام معدات الوحدة المحلية وتمهيد قطعة الأرض وتسليمها للشركة المنفذة للبدء في الأعمال الإنشائية للمجمع التعليمى.

وفي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من القبض على صاحب مكتبة بدمنهور، لقيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء مايؤثر سلبا على الاقتصاد، متخذا من محله مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وعثر بحوزته على 3 آلاف و430 يورو، و80 ألفا و75 جنيها مصريا، أقر بحيازتها بقصد الإتجار.

و تمكنت حملات تموينية من ضبط المدير المسئول عن مصنع لمنتجات الألبان بدون ترخيص بمركز المحمودية، لإدارته المصنع بدون ترخيص من الجهات المختصة واستخدام ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي وتجميع مواد بترولية مدعمة لاستخدامها في عملية التصنيع، وضبط مصنع يحوي كمية 40 طنا من ملح الطعام، و540 كجم جبنة، و600 لتر سولار.

و تمكنت الحملات التموينية من ضبط المدير المسؤول عن مصنع أعلاف بدون ترخيص بمركز إيتاي البارود، لإدارته المصنع بدون ترخيص من الجهات المختصة واستخدامه مواد خام مجهولة المصدر وبدون فواتير دالة على مصدرها، واستخدامه بودرة بلاط محظورة في عملية تصنيع الأعلاف، وضبط بالمصنع كمية 14 طنا و430 كيلو أعلاف منتج نهائي وبودرة بلاط ومواد خام.

وفي محافظة القليوبية، تم القبض على تشكيل عصابي يضم عاطلين تخصص في الإتجار بمخدر الهيروين بشبرا الخيمة، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما 600 جرام من مسحوق الهيروين المخدر، وميزان معدني ملوث بمادة الهيروين، وهاتف محمول .

وبمواجهتهما، أقرا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارتهما، والهاتف للاتصال بعملائهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالقليوبية المهندس أحمد السيد بأنه تقرر إغلاق 14 مخبزا أغلبهم بناحية شبرا الخيمة لتلاعبهم بحصص الدقيق المدعم وبيعها بالسوق السوداء بعد أن اكتشفت لجان التفتيش استيلاء اصحاب هذه المخابز على كميات من الدقيق بطرق غير شرعية، وتم تحرير محاضر بالواقعة واغلاقها فورا، فيما تقرر توزيع حصص المخابز المخالفة على أقرب مخبز حتى لا يتضرر أي مواطن.

وقال إن مباحث التموين ألقت مؤخرا القبض على مسئول أحد المطاحن بطوخ لتلاعبه في 170 طنا من الدقيق المدعم المخصص للمخابز وبيعه بالسوق السوداء، حيث تم تحرير محضر ضد المسئول عن المطحن وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت المباحث متهمين اثنين بحوزتهما 17 ألفا و500 قرص مخدر وبندقية خرطوش وطلقات نارية، أحدهما سابق اتهامه في قضايا قتل، سلاح، ومخدرات، حيث تم ضبطهما أثناء سيرهما بمدق جبلي مستقلين سيارة ملاكي وبحوزتهما الكمية المذكورة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع أغذية أطفال "سناكس" ببندر السنطة وبحوزته 4 آلاف و800 عبوة سناكس منتهية الصلاحية، و1200 عبوة أخرى غير صالحة للاستهلاك، و5 عبوات وزن الواحدة 5 كجم غير صالحة للاستهلاك.

وتم ضبط صاحب مصنع لتعبئة مذيبات الدهانات بعزبة زكى بمركز المحلة وبحوزته ألف عبوة "تنر" من أوزان مختلفة مدون عليها المصريين، و4 خزانات تنر سعة الواحد 500 لتر، وضبط صاحب مصنع ألبان بمركز السنطة، وبحوزته 40 جوالا من ملح الطعام وزن الجوال 50 كجم غير صالحة للاستهلاك وضبط مصنع منظفات صناعية بمركز طنطا وبداخله 4 أطنان و410 كيلو من منظفات صناعية متنوعة معبأة داخل عبوات عليها علامات تجارية مقلدة لمنتجات شركة معروفة، و9 أطنان و227 كيلو من منظفات صناعية متنوعة بدون بيانات وغير مطابقة للمواصفات، و1200 عبوة وكراتين فارغة معدة للتعبئة تحمل علامات مقلدة .

وتم المرور على الأسواق وضبط 19 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، و14 قضية عدم إعلان عن أسعار، وقضيتي تجميع خبز مدعم بإجمالي 500 رغيف، وقضية حيازة كبدة منتهية الصلاحية بإجمالي 5 كجم.

وفي محافظة سوهاج، تمكنت المباحث من ضبط 1790 قرصا مخدرا بحوزة سائق وعامل بدائرة مركز المنشأة في واقعتين منفصلتين قبل قيامهما ببيعها وترويجها للمدمنين بدائرة المركز، حيث تم ضبط السائق أثناء تردده على المركز لبيع الأقراص المخدرة، وعثر بحوزته على 1200 قرص من عقار التامول المخدر، فيما تم ضبط العامل وبحوزته 590 قرصا من عقاري "التامول" و"الترامادول" المخدرين ومبلغ 970 جنيها، واعترف بحيازته المضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المضبوط من حصيلة البيع، وتحرر بواقعتي الضبط المحضرين اللازمين وأخطرت النيابة العامة للتصرف.

وفي محافظة البحر الأحمر، تمكنت مديرية التموين بالتنسيق معديرية الطب البيطرى ومباحث التموين من ضبط كمية من الدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمي بمدينة سفاجا، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads