المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يعرض صفقة على الأردن حول طهران

الخميس 24/أغسطس/2017 - 11:49 ص
عواطف الوصيف
طباعة
ذكرت أنباء أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد للعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، استعداد إيران للانسحاب من جنوبي سوريا، مقابل ضمانات أردنية.

ونقلت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية، عن مصادر أردنية، وُصفت بأنها ذات صلة بالملف السوري، أن أردوغان نقل للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، رغبة إيرانية في الانسحاب من جنوبي سوريا، مقابل أن تضمن الأردن تشكيل هيئات إدارة محلية هناك، لا تتدخل بها التنظيمات المسلحة".

وأفادت الوكالة بأن هذه المصادر أبلغتها أن "أردوغان، جدد للعاهل الأردني تمسكه بضرورة انسحاب كل القوات العسكرية، التابعة والموالية لإيران من جنوبي وشمالي سوريا بالحد الأدنى، أي في المناطق التي تشرف على الأردن وتركيا".


بشار إلى أن الأردن على يقين من أن تركيا تحاول أن تُقارب، بين تجربة الجنوب والشمال، وتتبادل التجارب مع الأردن بشأن التعامل الأمني لضمان الحدود، ومع المعارضة المسلحة للتنسيق معها".

كان هناك بيان مشترك، صدر في ختام مباحثات الملك الأردني والرئيس التركي، أشار إلى أن المباحثات بين الجانبين تطرقت إلى سبل تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى "التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وجهود تحقيق السلام في المنطقة".

وقال البيان أن الطرفين أثنيا على نجاح المحادثات الثلاثية، بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، والتي أفضت إلى وقف إطلاق النار في جنوبي سوريا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads