المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الداخلية: مقتل إرهابيين من "حسم" والعثور على مخزن متفجرات في البحيرة

الخميس 24/أغسطس/2017 - 12:29 م
عمار محمد
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تصفية إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار، بعقار مهجور في منطقة وادى النطرون، كما تم ضبط مخزن للمتفجرات بمدينة بدر.

كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني عن إتخاذ بعض كوادر الجناح المسلح الإخواني "حركة حسم"، من إحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادى النطرون مركزاً للإختباء به، وتصنيع وإعداد العبوات المتفجرة؛ تمهيداً لإستخدامها في عملياتهم الإرهابية.

وتم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا واستهداف الوكر، وخلال ذلك فوجئت القوات بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، والتي قامت بالرد عليها وأسفر ذلك عن مصرع كلاً من محمد يونس ابراهيم يونس، مواليد 26/1/1985، يقيم أبو المطامير، والسيد ماهر السيد مصطفى، مواليد 15/5/1981، فني تحاليل، يقيم شارع طه بدير في الجيزة.

وعُثر بالوكر على "بندقية آلية، بندقية خرطوش، مجموعة من الطلقات والأظرف الفارغة، عبوة ناسفة معدة للتفجير " تم إبطالها "، كمية كبيرة من المواد الكيماوية تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، مبلغ مالي.

ويعد المذكوران من أبرز كوادر الجناح المسلح الإخوانى ومطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 828/2017 حصر أمن الدولة العليا، ويعد أولهما أحد مسئولي تخزين الأسلحة والمواد المتفجرة والسابق توليه إدارة مزرعة البحيرة المستهدفة خلال إبريل من العام الجاري والمعروفة إعلامياً بمزرعة الموت، كما أمكن تحديد أحد الأوكار الإرهابية الأخرى التى تتخذها عناصر حركة حسم كمخزن استراتيجي بنطاق مركز بدر بمحافظة البحيرة، باستهدافه عُثر به على العديد من الأدوات وكمية كبيرة من المواد الكيماوية المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads