المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مطروح تحتفل بعيدها القومي

الخميس 24/أغسطس/2017 - 12:37 م
ادم محمد
طباعة

انطلقت صباح اليوم الاحتفالات الرسمية للمحافظة بالعيد القومي الـ102 والذي يواكب ذكرى معركة وادي ماجد وانتصارات أهالي مطروح عام 1915 والذي صمد فيه أبناء المحافظة، أمام قوات جيش الاحتلال الإنجليزي تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وحضور اللواء شريف بشارة قائد المنطقة الغربية واللواء هشام نصر مدير أمن مطروح والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة.

 

بدأت الاحتفالية بإعطاء محافظ مطروح إشارة البدء بإيقاد الشعلة إيذانا ببدء الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة بحضور اللواء زاهر عبد الرحمن واللواء أحمد الهياتمي المحافظين السابقين للمحافظة والقيادات الأمنية والشعبية والدينية والتنفيذية وكافة أطياف المجتمع.

 

ثم تحرك الموكب بقيادة محافظ مطروح إلى منصة الاحتفالات بكورنيش المدينة حيث بدء طابور العرض بحملة الإعلام بمشاركة شباب الطلائع وشباب مراكز المدن الثمانية وطلاب المدارس والجامعات بالمحافظة بالإضافة إلى عرض كافة الألعاب الرياضية “الجمباز والكاراتيه و"الكونج فو".

 

كما شاهد الحضور عرض لسيارات المديريات الخدمية والحماية المدنية والمرور وقوات التدخل السريع ومرفق الإسعاف وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وسيارات مراكز المدن الثمانية.

 

ثم استمع الحضور لكلمة محافظ مطروح الذي نقل فيها تحيات وتهنئة المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لجميع أهالي مطروح بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الثاني بعد المائة لانتصارات أبناء مطروح على القوات الانجليزية في معركة وادي ماجد في عام 1915.

 

وأكد المحافظ بان العيد القومي هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة لما تحظى به مطروح من اهتمام القيادة السياسية التي أدت إلى الطفرة التنموية الكبيرة في شتى القطاعات والتي لفتت لها الأنظار خاصة بعد موافقة السيد الرئيس على مشروع تنمية غرب مصر وشرفت مطروح هذا العام بمشاركة وبحضور كبار الشخصيات العامة والإعلاميين بمصر اللذين حرصوا على مشاركه أهالي مطروح فرحتهم بالعيد القومي ورصد الطفرة التنموية التي تشهدها المحافظة عن قرب حيث تشهد حاليا طفرة كبري حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة وهي إقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمدينة النجيلة.

 

وتابع: "كما يسرنا بهذه المناسبة أن نحيي قواتنا المسلحة الباسلة والشرطة علي دورهما الوطني الجليل ونحن الآن في ثورة والتنمية والتقدم والرخاء التي يقود مسيرتها رئيس الجمهورية مؤكدا بان الشعب المصري قادر علي صنع المستحيل في ظل المحن والتحديات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads