المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصناعات الهندسية": المصنعون لم يرفعوا أسعار منتجاتهم

الخميس 24/أغسطس/2017 - 01:51 م
نادية رشاد
طباعة
أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن المصنعين لم يقوموا برفع أسعار منتجاتهم خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "المهندس"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته غرفة الصناعات الهندسية، اليوم الخميس، لمناقشة آخر تطورات مشروع قرار فرض رسوم إغراق على ألواح الصاج المجلفن والبارد، أن هامش ربح المصنعين انخفض بعد تطبيق قرار تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن رفع الأسعار يرجع إلى التجار والموزعين.

ومن جانبه أكد المهندس بهاء دميتري، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، أن حجم الإنتاج العالمي من الصاج يصل إلى 1.1 مليار طن سنويا، تنتج الصين منها حوالى 570 مليون طن سنويا، ومع إضافة إنتاج روسيا من الصاج، يصل حجم إنتاج الصين وروسيا من الصاج إلى حوالى 60% من إجمالي إنتاج العالم من خامة الصاج.

وأشار "دميتري"، إلى أن فرض رسوم إغراق على واردات الصاج "المجلفن والبارد" من الصين وروسيا، يعنى توجيه المصنعين المصريين للاستيراد من دول تنتج 40% من الإنتاج العالمى للخامة، وبجودة أقل، كما أن المواصفات الفنية للمنتج ربما لا تتناسب مع المواصفات المطلوبة من قبل المصنعين المصريين، بجانب رفع تكلفة الاستيراد.

وأشار المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إلى أنه يتم استيراد 80% من حاجة السوق المحلى من خامة الصاج "المجلفن والبارد"، نظرا لعدم توافر المنتج محليا، لتوجه المصانع المحلية المنتجة الصاج لتصدير الخامة، للاستفادة من فارق العملة بعد تعويم الجنيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads