المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كيف تشقطين ذكرًا".. أداة لتشويه سمعة البنات .. تعرف على حقيقة مؤسسيه

الخميس 24/أغسطس/2017 - 02:16 م
سمر جمال
طباعة
بعد انتشار جروب خاص للبنات فقط على الفيس بوك بعنوان "كيف تشقطين ذكرًا"، وحصوله على ضجة إعلامية كبيرة خاصة بعد تسريب قواعد الجروب وبعض "البوستات" من إحدى العضوات فيه.

بدأت التساؤلات تغزو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول حقيقة مؤسسين هذا الجروب، إلى أن ظهر أكونت باسم "سلمى" وهو في الحقيقة أكونت لولد، لينتشر الشك بين كل عضوات الجروب بأن مؤسسي "كيف تشقطين ذكرًا" في الأصل أولاد وأغلب من عليه أكونتات "فيك" لاستدراج البنات فقط.

حيث نشر صاحب أكونت "سلمى" إحدى الصور الخاصة بفتاة لها عدد "فولورز" كبير وليست في الجروب باسم "مونيكا" طالبة بكلية الصيدلة منتحلًا شخصيتها، مما أثار غضبها، وقامت بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتؤكد أن أكونت سلمى "فيك" وأنه قام بسرقة صورها والتشهير بها.

ولاقى هذا الفيديو تعاطف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر بسرعة كبيرة في محاولة منهم للسيطرة على انتشار صور "مونيكا" وتعرضها لمشاكل ومضايقات أكثر.

الجدير بالذكر أنه منذ فترة قصيرة انتشر على "الفيس بوك" سكرين شوت لبعض البوستات من داخل جروب "كيف تشقطين ذكرًا" للبنات فقط، الذي وصل عدد أعضاءه إلى ما يقرب من 3 آلاف فتاة.

ويهدف الجروب إلى مساعدة الفتيات لبعضهما البعض في جذب الشاب الذي تشعر بالغعجاب نحوه وهي عاجزة عن لفت نظره، حيث تقوم كل بنت بنشر صورة الشخص المعجبة به وتقوم باقي العضوات بمساعدتها على تحسين العلاقة بينهما.

وجاء في لائحة الجروب بعض المعلومات عنه والقواعد التي يجب على العضوات اتباعها، وكانت أولها سبب اختيار كلمة "ذكرًا وليس "رجلًا" في اسم الجروب، قائلين "لو راجل مش هيتشقط أصلا".

كما أنه لا يمكن لأي عضوة "شقط" شاب من عضوة أخرى، قائلين "اللي مانرضاهوش لنفسنا ما نرضاهوش على غيرنا"، كما يحظر نشر "سكرين شوت" من داخل الجروب لخارجه نهائيًا.

وجاءت ردود الأفعال حول هذا الجروب بين السخرية والغضب الشديد مما وصل إليه المجتمع، ومشاركة البنات في مثل هذه الأشياء التي تسيء لسمعتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads