المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 وصفات هامة لتطهير القولون في عيد الأضحى

الخميس 24/أغسطس/2017 - 06:59 م
داليا محمد
طباعة
تطهير القولون المعروف أيضا باسم علاج القولون، ويشمل عددا من العلاجات الطبية البديلة، بعض أشكال استخدام المعالجة المائية للقولون باستخدام أنابيب ضخ المياه، ويخلط أحيانا معًا الأعشاب أو السوائل الأخرى إلى القولون عن طريق المستقيم باستخدام معدات خاصة، فكثير من الناس في عيد الأضحى يتناول الأطعمة كاللحوم وحلوياتها بشراهة وهذه الأطعمة عادة ما تكون مليئة بالدهون والتوابل، مما يتسبب في التهابات وتعب شديد في المعدة والقولون، لذا نقدم لكم اليوم 7 وصفات منزلية لعلاج وتطهير القولون.

1- شرب الماء وعصير التفاح

يؤدي شرب الماء بكثرة إلى غسل الجسم من جميع السموم المتراكمة فعليك شرب أكثر من 3 لترًا من الماء يوميًا فهذا يحد من الإنتفاخ وغازات البطن وغسل القولون، أما بالنسبة لعصير التفاح فهو يقوم بتحريك الأمعاء وتخليص الكبد والجسم من السموم الضارة لذا عليك دائمًا القيام بتناول كوب كبير من عصير التفاح صباحًا وبعده بنصف ساعه تناول كوب ماء فأنك بذلك تحرق دهون جسمك وتحافظ على وزنك وتغسل أمعائك.

2- مشروب سحري لتنظيف البطن

عليكي بإستخدام الأعشاب لتنظيف القولون عن طريق القيام بعمل مشروب من ½ ملعقة صغيرة من النعناع مع ½ ملعقة صغيرة من الينسون، و½ ملعقة صغيرة من الشمر، و½ ملعقة صغيرة من حبة البركة و12 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و½ ملعقة صغيرة من القرفة و2 ملعقة صغيرة سكر وصبي عليهم ماء مغلي وقلبي الخليط وغطيه جيدًا لكي لا تطير الزيوت وبعدما يدفئ تناوليه مرتين يوميًا.

3- عصير الخضروات

عليك مد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة عند تنظيف القولون لذا قوم بخلط 1 حبه جزر مع 1 حبة طماطم و1 حبة خيار و1 حبة كرفس وقرنبيط وكرنب وسبانخ وإعصريهم جيدًا لإستخراج العصير وتناوليه 3 مرات يوميًا.

4- ممارسة الرياضة

تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط أجهزة الجسم من بينها الجهاز الهضمي والقولون لذا عليك ممارسة أي نوع من أنواع الرياضه كالمشي أو الجري نص ساعة يوميًا.

5- الليمون والعسل

العسل فيه شفاءٌ للناس والليمون غني بفيتامين "سي" وله قدرة على محاربة الفيروسات لذا قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 كوب من الماء وقلبيهم جيدًا وتناوليها صباحًا مرتين إسبوعيًا.

6- الزبادي بالفواكه الطبيعية

الزبادي يسهل من عمليات الجهاز الهضمي وينقي القولون من الميكروبات ويقتل البكتيريا الضارة فلتنظيف القولون والمعدة ومد الجسم بالطاقة عليك خلط شرائح من الفاكهة الطازجة كالموز أو التفاح أو الفراولة والمانجو لكوب من الزبادي وتناوله قبل النوم يوميًا.

7- الفلفل الحار والليمون والعسل

الفلفل الحار يقوم بإزاله السموم من الجسم والتخلص منها والليمون يطهر المعدة لذا عليكي خلط ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الحار مع 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1 ملعقة كبيرة من العسل مع 8 أكواب ماء دافئ وقلبي جيدًا وتناوليه مرة إسبوعيًا على الريق.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads