المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الهجرة" تقيم معسكرات رياضية لأبناء المصريين بالخارج في شرم الشيخ

الخميس 24/أغسطس/2017 - 08:26 م
أ ش أ
طباعة
توقع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، يوم الأحد المقبل، بروتوكول تعاون مع شركة ويل سبرينج wellspring ؛ لعمل معسكرات رياضية لأبناء مصر من الجيلين الثاني والثالث في المرحلة العمرية "١٢ - ١٦ سنة" في مدينة شرم الشيخ وذلك في إطار جهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ لتدعيم علاقات مصر مع أبنائها في الخارج من الجيلين الثاني والثالث.

يشمل البرنامج بعض المحاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها. 

وذكر بيان صدر من وزارة شئون الهجرة والمصريين بالخارج اليوم، أن التعاون مع المؤسسة يهدف لخدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، وتصحيح المفاهيم لدى الشباب ‏والأطفال ‏المقيمين بالخارج خاصة لصد ما يتعرضون أحيانًا له من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، ويوسع من دائرة ‏المنتديات التي ‏نظمتها الوزارة للشباب لاستهداف فئة جديدة من الأطفال يكونون على صلة دائمة بالوطن.

وشاركت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج اليوم الأسبوع الماضي في فعاليات حفل رياضي لأبناء المصريين بالخارج ضمن معسكر ‏ثقافي رياضي نظمته "ويل سبرنج" في أحد ‏المدارس الخاصة بالتجمع الخامس.

يشار إلى أن المعسكرات الصيفية التي تقيمها "ويل سبرنج" في الصعيد يساعد بشكل كبير في ‏رفع الوعي في المحافظات الأكثر ‏تصديرًا للهجرة، وهو ما يساعد على تحقيق رؤية وإستراتيجية الوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads