المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعددٍ من المحافظات لضبط الشارع المصري

الخميس 24/أغسطس/2017 - 09:26 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الخميس، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية.

ففي محافظة المنيا، تمكنت مديرية التموين من تحرير 164 قضية تموينية مخالفة، حيث تم ضبط 1750 كيلو جرامًا منظفات، 150 عبوة منظفات و150 كيلو جراما أكياس، داخل مصنع منظفات بدون ترخيص، وتم مصادرة 3200 عبوة عصير، و300 كيلو زيت، و144 عبوة مسلى نباتي داخل مخزن سلع غذائية مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وأسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 27 قطعة سلاح ناري، وإزالة 539 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 20 فدانا و23 قيراطا، على مستوى العدوة، وأبو قرقاص، وبني مزار، ومطاي، وملوي، وديرمواس، بالإضافة إلى تحرير 2328 مخالفة مرورية.

وفي محافظة المنوفية، ضبطت الأجهزة الأمنية 2061 هاربًا من أحكام قضائية مختلفة بمراكز المحافظة شملت 3 هاربين من أحكام جنائية، وضبط 142 حالة إنتظار خاطئ و110 سيارات بدون رخصة قيادة، و109 سيارات بدون رخصة تسيير و40 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و3 سائقين يتعاطون المخدرات أثناء القيادة وتحرير 1006 مخالفات مرورية، بالإضافة إلى ضبط 61 قضية تموينية متنوعة.

وفي محافظة قنا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 18 قطعة سلاح ناري بحوزة 15 متهما، وضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة ضبط خلالها "600 جرام من جوهر الحشيش و40 جراما من نبات البانجو، و26 قرصا من عقار التامول المخدر" بحوزة 4 متهمين. 

كما استهدفت الحملة أطراف 3 خصومات ثأرية ضبط خلالها 3 متهمين أحدهما هارب من جناية قتل، بالإضافة إلى ضبط 7 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا "سلاح –سرقة – مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية" وتنفيذ 1082 حكم قضائي متنوع، وضبط 20 هاربًا من أحكام جنائية من بينها 17 حكما بالسجن المؤبد، وضبط 48 عنصرا من العناصر الإجرامية الخطرة، وتحرير 1043 مخالفة مرورية متنوعة وضبط 29 قضية تموينية وتنفيذ 5 قرارات إزالة منازل مخالفة لعناصر بأحد العائلات طرف خصومة ثأرية بدائرة مركز شرطة أبو تشت.

وفي محافظة الفيوم، ضبطت أجهزة الأمن بالمحافظة عاملًا وبحوزته 400 ألف قطعة ألعاب نارية بقصد الإتجار بها وتوزيعها علي أصحاب المحلات قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على 3 مروجين مخدرات خلال حملات أمنية بمختلف المراكز والمدن بالإقليم وبحوزتهم 34 لفافة من جوهر الهيروين المخدر بلغ إجمالي 160 جراما، كما تم ضبط شخصين بحوزتهما بندقية آلية بدون ترخيص، و40 طلقة نارية، وفرد خرطوش، كما تم ضبط 5 متهمين بحوزتهم سلاح أبيض.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت المباحث من ضبط صاحب مركز تجاري شهير لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبحوزته 20 جنيه استرليني فئة 20 جنيها، و800 دولار أمريكي، و6500 ريال سعودي، و2500 جنيه مصري فئات مختلفة، وتم القبض عليه واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

وفي سياق متصل، تمكنت مباحث الشرقية من ضبط 3 أشخاص وبحوزتهم مواد مخدرة تقدرقيمتها بمليون جنيه قبل ترويجها على عملائهم، حيث عثر بحوزتهم على 6 طرب من مخدر الحشيش زنة كيلو جراما و520 جرام هيروين.

وفي محافظة السويس، قال رئيس حي عتاقة بالمحافظة وليد شوقي إنه تم تنفيذ حملة إزالة للتعديات والإشغالات بمنطقة الأتكة وطريق الأدبية المؤدي للقرى السياحية بالعين السخنة وإزالة 20 محلا كاوتشوك، وورش زيوت سيارات ومقاهي أقيمت على أراضي الدولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads