المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيد 4 أجانب ينقذ هذه الأندية من "تسريح" اللاعبين مجاني

الخميس 24/أغسطس/2017 - 09:15 م
مصطفى جعفر
طباعة
كان من نتائج قرار اتحاد كرة القدم المصري، بقيد 4 أجانب لكل فريق، في الموسم الجديد 2017- 2018، هو إنقاذ عدد من الأندية والتي كانت ستضطر إلى تسريح لاعبيها بالمجان.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز هذه الأندية المستفادة من قرار قيد 4 أجانب:

الزمالك:
يظل الفريق الأبيض هو أكثر الأندية المصرية استفادة من القرار، إذ يمتلك حاليا 5 أفارقة هم "الكونغولى كابونجو كاسونجو، والغانى بنجامين أشيمبونج، والبوركينى محمد كوفى، والإيفوارى رزاق سيسيه، والنيجيرى معروف يوسف".

ستكون استفادة الزمالك في قدرته على قيد 4 أفارقة من الـ5 الذين لديه، مع إمكانية إعارة رزاق سيسيه، كما كان التخطيط لذلك مؤخرًا، وكان النجم الساحلي التونسي طلب استعارة اللاعب منذ فترة.

الأهلي:
الأهلي يملك حاليا 4 أفارقة، وهم : "النيجيرى جونيور أجايى، الغانى جون أنطوى، التونسى على معلول، المغربى وليد أزارو"، وكان قريبا من الاستغناء عن جون أنطوى، الذي ما طلب الإدارة في الانتقال مجددًا للمقاصة معارا لموسم جديد، ولكن بقرار الـ4 أجانب، وقائمة الانتظار، تمكن الأهلي من قيد أنطوى بقائمة الانتظار، وإعارته للمقاصة.

ويفكر حاليا في ضم مهاجم أو جناح أفريقي رابع، وتلقى ترشيحات عدة في ذلك الاتجاه.

المقاصة:
كانت إدارة المقاصة تنوى شراء الغاني جون أنطوى من الأهلي، ولكن إصرار الجبلاية في البداية على قيد 3 أجانب، جعل المقاصة يتراجع، خاصة وأنه يمتلك 3 لاعبين أجانب وهم الملجاشى بولان فواف، والبوركينى أريك تراورى، والعائد من رحلة احتراف بالإمارات بنهاية الموسم، الغانى نانا بوكو.

ومع القرار الجديد تمكن المقاصة من الإبقاء على الـ3 أفارقة، مع استعارة أنطوى مجددًا من الأهلي.

فى حين تظل هناك عدة أندية خاصة الفقيرة منها لم تستفد من هذا القرار لقلة إمكانياتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads