المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد ممارسة الرياضة بعد الخمسين

الخميس 24/أغسطس/2017 - 09:36 م
داليا محمد
طباعة
الرياضة هي القيام بمجهود جسدي إراديّ واعي، فيمكن القيام بالمشي، أو الركض، أو القفز، أو التسلق وغيرها فتلك الأمور مهمّة في حياة الإنسان، فهي تُكسب الجسم الصحة والحماية من الأمراض، فالرياضة شيء مهم للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، وللسيدات بعد الخمسين ينصح الخبراء بضرورة ممارسة الرياضة حتى وإن لم يعتدن عليها.

وعن الرياضات المناسبة لهذا السن، فهذا يتوقف على طاقة السيدة وهل كانت تمارس الرياضة طوال عمرها أم لا، وحتى إذا لم تكن تمارس أي رياضة، يمكنها البدء فورًا.

فالسيدات في الخمسين يعانين من انقطاع الطمث، والذي يمكن أن يسبب زيادة الوزن وفقدان كتلة العضلات وقوة العظام، وانخفاض مستويات الطاقة، لذلك الرياضة لها قدرة على تخفيف هذه الأعراض.

ويوصي الخبراء حسب موقع health24 النساء بعد سن اليأس بعمل تمارين أيروبكس، وحمل أوزان بسيطة لمدة لا تقل عن ساعتين ونصف أسبوعيًا.

وتعتمد شدة التمرين على الظروف الصحية، ففي حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم قد تكون اليوجا اختيار رائع، وقد يكون المشي السريع غير جيد لمرضى هشاشة العظام لذلك يمكن بدلًا من ذلك عمل تمارين الدراجات الثابته. بشكل عام يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة أي رياضة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads