المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. كواليس قطع المعونة الأمريكية.. وهجوم مهين من الكونجرس على مصر

الخميس 24/أغسطس/2017 - 10:54 م
أحمد مصطفى
طباعة
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأعضاء الكونجرس الأمريكي أثناء حديثهم عن المعونة الأمريكية التي تمنحها لمصر.

وقالت إحدى أعضاء الكونجرس أن مصر تواجه تهديدًا حقيقيًا من الإرهاب، لكنهم أيضًا يمارسون انتهاكات غير مسبوقة لحقوق الإنسان والقمع السياسي الذي تمارسه الحكومة منذ 2013، مما يزيد من إندلاع النيران بدلاً من اطفائها.

وأضافت أن البنك الدولي قالها بوضوح في 2014 بأن السياسات الاقتصادية في مصر لا تركز على ظهور شركات القطاع الخاص سريعة النمو وعالية الإنتاج والتي تخلص وظائف.

وأضافت أن الحكومة تهدف لتحقيق الأرباح فقط، وذلك في القطاعات التي لا تعتمد على خلق الوظائف مما يزيد من معدلات البطالة، حتى بعد تعديل السياسات الاقتصادية.

وأكملت أن السياسات الاقتصادية في الوقت الحالي أصبحت لحماية مصالح داعمي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يؤكد وجود تغيير حقيقي في القوانين والأنظمة، حتى أصبح الجيش يسيطر على الأحوال الاقتصادية.

وقال عضو آخر أن المعونة الأمريكية لم تكن كبيرة، لكنها ارتفعت عقب زيارة السادات للقدس واتفاقية كامب ديفيد، وذلك أيضًا نظرًا لأن مصر كان لها دور استراتيجي كبير في المنطقة العربية وقتها.

وأضاف أن ذلك تغير الآن حيث أن مصر ليس لديها أي دور في الحرب باليمن أو العراق أو سوريا أو حتى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مؤكدًا أن وزن مصر تضائل جدًا، والجيش ينفق أموال كبيرة لتحسين قدراته.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads