المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الإسكندرية يناقش استعدادات استقبال موسم الشتاء

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 12:58 م
شيماء الدالي
طباعة

عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم، اجتماعا مع لجنة الطوارئ والأزمات بشأن استعدادات المحافظة لمجابهة السيول والأمطار في شتاء ٢٠١٧ / ٢٠١٨؛ وذلك لمناقشة ما تم من استعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وخطط الطوارئ العاجلة، لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.


وتطرق الاجتماع إلى الموقف النهائي لمشروعات الخطة العاجلة للصرف الصحي، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائبة المحافظ، واللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء، ووكيل وزارة الري والموارد المائية، ومدير مديرية الثروة السمكية، ورؤساء شركات الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية.


وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على متابعة جاهزية الأحياء وجميع الجهات المعنية، ومراجعة جميع المعدات والآليات لاستقبال موسم الشتاء، وكلف بإعداد خطة بمواعيد محددة لمعاينة استعدادات جميع الأجهزة المختصة علي الواقع. كما  كلف رؤساء الأحياء بتحديد الأماكن والنقاط المهمة خلال موسم النوات، والخطة العاجلة التي يجب اتباعها، لتجنب حدوث أي مشكلات، مؤكدا أن تلك الاستعدادات من أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.


وأكد "سلطان" ضرورة وضع سيناريوهات، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجهة أي تراكمات لأمطار محتملة، مشددًا على جميع الجهات المختصة بسرعة التحرك والاستجابة السريعة في حالة وجود أي تجمعات لمياه الأمطار.


وشدد المحافظ، على ضرورة وضع آلية لمتابعة تطهير "الشنايش" بصورة مستمرة على مستوى اﻷحياء، مكلفا الرصد البيئي بشن حملات، لمتابعة خطة التطهير، بالتنسيق مع الأحياء وشركة "نهضة مصر"، لرفع الأتربة بجوار "الشنايش" بصفة مستمرة وعدم انسدادها، والمتابعة المستمرة للمصبات علي الكورنيش طيلة الوقت، للتأكد من استعدادها الدائم، ومراجعة محطات الرفع والطلمبات ومولدات الكهرباء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads