المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما خطر نقص البوتاسيوم؟.. 8 علامات تخبرك بذلك

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 03:55 م
ندى محمد
طباعة
قد لا تهتمين كثيرًا بمتابعة نسبة عنصر البوتاسيوم في جسمكِ، ولكن هذا ليس صحيحًا من الناحية الصحية، فعنصر البوتاسيوم الذي تغفلين عن أهميته هو أحد المعادن الحيوية، التي تدخل في تركيب السوائل الحية في الجسم.

وأهمها الدم، ومن الضروري إجراء بعض الفحوصات كل عدة أشهر، منها قياس نسبة عنصر البوتاسيوم للاطمئنان على صحة الجسم والوقاية من أي أمراض.

بل إن المشكلة أن نقص البوتاسيوم عن الطبيعي أو زيادته يمثل خطرًا شديدًا على صحة العضلات في العموم وقدرتها على العمل وتحديدًا عضلة القلب.

في هذا المقال، نقدم لكِ أعراض نقص عنصر البوتاسيوم في الجسم وأسبابه.

أعراض نقص البوتاسيوم:

ارتفاع ضغط الدم واضطراب في خفقان القلب.

حدوث خلل وظيفي في عمل الأجهزة العصبية.

الرغبة في تناول السكريات.

الإمساك وبطء حركة الأمعاء.

وهن وضعف عام في حركة العضلات مع الإصابة بالشد العضلي، وفقدان النشاط لأداء المهام العادية.

كثرة الرغبة في التبول مع زيادة الشعور بالعطش، لأن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى فقدان الجسم لكميات كبيرة من الماء.

مشكلات في الهضم والامتصاص.

الدوخة والإغماء.

نقص الفيتامينات: أعراضه وكيف يؤثر على صحتي؟

وتظهر أهمية عنصر البوتاسيوم في زيادة القدرة على الفهم والحفظ والتذكر، والحفاظ على معدلات ضغط الدم وتوازن الماء في الجسم، وهو ضروري لقوة العضلات والأعصاب وصحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بحصوات الكلى وهشاشة العظام.

يحتاج الجسم يوميًا ما يقرب من 4700 ملليجرام من البوتاسيوم، ويسهل الحصول عليه من الأطعمة، مثل: البقوليات والموز والبطيخ والبطاطا والجزر والفاصوليا البيضاء والخضراء، وتتراوح نسبة البوتاسيوم الطبيعية في الدم 3.5 – 5 مللي في اللتر، ويُعرف انخفاض البوتاسيوم بأنه مستوى البوتاسيوم الأقل من 3.5 مللي في اللتر.

أسباب نقص البوتاسيوم:

عدم تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والمصادر الطبيعية الغنية بالبوتاسيوم.

الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

فقدان كمية كبيرة من السوائل، بسبب الإصابة بالإسهال الحاد والمزمن.

المبالغة في تناول الأغذية الغنية بالأملاح، والاعتماد على الوجبات السريعة المليئة بالملح، الذي يؤدي بدوره إلى نقص البوتاسيوم.

الإصابة بالجفاف نتيجة للتعرق الزائد أو القيء المفرط.

نقص نسبة حمض الفوليك في الجسم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads