المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المذنبون".. لاعبون وقعوا في "الخطيئة" بالتوقيع لأكثر من نادي

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 03:24 م
مصطفى جعفر
طباعة
يعد أحمد سمير، ظهير أيسر الزمالك والإسماعيلى السابق، آخر حبة فى عنقود اللاعبين "غير المتزنين"، بعد توقيعه لـ3 أندية دفعة واحدة، وهى الزمالك ودجلة ومؤخرا طلائع الجيش.

وتلقى اتحاد الكرة أوراق قيد اللاعب من الأندية الثلاث، وهو ما يعرضه للإيقاف بناء على لائحة لجنة شئون اللاعبين وتغريمه ماليا.

وتنص لائحة اتحاد الكرة على إيقاف اللاعب الذي يوقع لأكثر من ناد، لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر، بجانب غرامة مالية، بحيث يتعرض اللاعب للإيقاف للفترة الأقل حال ارتكابه تلك المخالفة لأول مرة، أو عدم حصوله على مقدم التعاقد مع النادي الذي وقع له للمرة الثانية.

وقد تطول لائحة العقوبات إلى النادي الذي حصل على التوقيع الثاني للاعب، حال إثبات علم مسئوليه بأن اللاعب وقع مسبقًا لنادٍ آخر أو قام بالتجديد لناديه، وقد تصل إلى العقوبة المالية ومنع النادي من قيد الصفقات الجديدة بالموسم الجديد.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز اللاعبين الذين وقعوا لأكثر من نادي وطالتهم العقوبات:

محمد ناجى جدو:
وقع للزمالك وقت لعبه للاتحاد السكندري، ولكن بعد عودته من بطولة أمم أفريقيا 2010، وقع للأهلى، ولكن رغبته حسمت انتقاله للأهلي، ونفذ عقوبة الإيقاف شهرا.

باسم على:
أوقفه اتحاد الكرة لمدة شهر، مع تغريمه 77 ألف جنيه، بعد توقيعه للقطبين، إذ وقع للزمالك، ثم للأهلى، وهو لاعبا بالمقاولون العرب، قبل أن تحسم رغبته الانتقال للمارد الأحمر، فى يوليو 2014.

حسين السيد:
أوقفه اتحاد الكرة شهرا، بعدما وقع على عقود انتقال للزمالك ثم للأهلي، لتحسم رغبته الانتقال للمارد الأحمر، فى يونيو 2014.

خالد قمر ومعروف يوسف:
ثنائي اتحاد الشرطة السابق، وقعا للزمالك فى يونيو 2014، وكان قد وقعا للأهلي مسبقا، ولكن مع تقدم رئيس الزمالك بشكوى لإيقاف حسين السيد، تقدم الأهلي بعقدي اللاعبين اللذين وقعا عليها فى يونيو، ليتم إيقافهما لمدة شهر أيضا.

مؤمن زكريا:
أوقف اتحاد الكرة اللاعب لمدة شهر، بسبب توقيعه للقطبين، في يناير 2015، إذ وقع على عقود رغبة بالانتقال النهائي للزمالك، بعد انتهاء إعارته له، لمدة موسم ونصف، وعاد لفريقه الأسبق إنبى، ووقع عقود انضمامه للأهلي.

أحمد الشيخ:
وقع لاعب مصر المقاصة السابق، على عقود انتقال للزمالك، قبل أن يتراجع ويوقع للأهلي، فى أغسطس 2015، فقرر اتحاد الكرة إيقافه 6 أشهر، قبل التراجع بعد تهديد الأهلي بالانسحاب من الدوري، واكتفى بتغريمه 133 ألف جنيه.

إبراهيم سعيد:
تم إيقافه عام كامل وتغريمه 100 ألف جينة، بعدما وقع للزمالك أثناء سريان عقده مع الأهلي، في منتصف موسم 2004.

أحمد جلال:
مهاجم الشرقية الأسبق، وقع للأهلي والإسماعيلى، لتحسم رغبته الانتقال للأحمر، فقرر اتحاد الكرة إيقافه عام وتغريمه 50 ألف جنيه، فى موسم 2004- 2005.

والقائمة تطول للاعبين وقعوا لأكثر من نادي، لكنهم هربوا من طائلة العقوبات، إما بسبب تسامح النادي الآخر، أو لإنهاء اللاعب الأمر مع النادي الآخر بالشكل الودي، وكان أخرهم عمرو مرعى مهاجم إنبى السابق، الذي وقع للقطبين، قبل أن يفضل الانتقال للنجم الساحلي التونسى، وعمرو سماكة الذى وقع للقطبين وانتقل للأهلي فى 2005، وأيمن حفني الذي وقع للقطبين في 2014 وانتقل للزمالك، وأحمد جعفر الذي وقع للزمالك وسموحة بداية الموسم الماضي، ولكنه انتقل للأبيض، وغيرهم كثيرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads