المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس اليمني السابق يهاجم الحوثيين بعد اتهامات "الخيانة"

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 06:40 م
شريف صفوت
طباعة
هاجم علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق، رئيس حزب المؤتمر الشعبي، اليوم الجمعة، شركائه في الانقلاب ميليشيات الحوثيين، وذلك بعد اتهام الأخيرة للقادة في حزبه بالخيانة وتمهيدها لمحاكمتهم.

وقال مكتب صالح في بيان أنه يرفض إدراج سلطان البركاني الأمين العام المساعد بالحزب ضمن قائمة من 9 قادة في الحزب اتهمتهم الميليشيات بـ"الخيانة والوقوف مع الشرعية".

ودافع صالح عن البركاني قائلًا "إن إلقاء التهم جزافًا، والتشكيك بالهامات الوطنية لا يأتي إلّا من قِبل المأزومين من بقايا الشيوعيين والانفصاليين والإماميين وكل من استمرأ العمالة والإرتزاق"، مشيرًا إلى أن الحوثيين هم أحفاد النظام الإمامي الذي كان سائدًا في اليمن خلال القرن الماضي.

وقدمت الميليشيات قائمة بأسماء قادة الحزب إلى النائب العام المعين من قبلهم تمهيدًا لمحاكمتهم. 

ويعتزم الحوثيون تقديم أسماء كل من شاركوا في مؤتمر الرياض الداعم للشرعية أخيرًا، وعددهم أكثر من 100 إلى المحاكمة.

واتهمت الميليشيات الانقلابية صالح بحماية بعض القيادات التابعة له والموالية للشرعية، كما اتهمته بـ"عرقلة صحيح القضاء".

وكان التوتر قد بلغ ذروته بين الانقلابيين، أمس الخميس، وذلك بعد أن شهدت العاصمة صنعاء اشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين، عقب احتفالات حزب صالح بالذكرى الـ 35 لتأسيسه.

وكان عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين الحوثيين قد أكد في خطاب له هذا الأسبوع، أنه لن يقبل بأن يكون المؤتمر الشعبي مظلة حماية لمن أسماهم بـ"الفاسدين والخونة".

ويذكر أن الاتهامات تصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة بين الحوثيين وأنصار صالح، مما دفع صالح إلى القول أن "أنصاره لن يكونوا موظفين لدى الحوثيين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads