المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المواطن يكشف المستور.. "مستشفى أبو النمرس" من الحفاظ على الأعضاء إلى الإتجار فيها

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 09:42 م
ساره عبدالله
طباعة
استغلو الحالة المادية السيئة، واغراء ضحاياهم بالمال لبيع أعضاء من جسدهم، وتنازل بعض الأطباء عن شرف وأخلاقيات المهنة، والاشتراك مع سماسرة وعناصر أجنبية لتكوين خلية للاتجار في أعضاء البشر.

وانتقل "المواطن" إلى منطقة أبو النمرس بالمكان الذي شهد الواقعة، وبالتحدث مع صاحب المحل المجاور للمستشفى علق: "لم نلاحظ أي شيء غريب بالمستشفى وكنا نشاهد المرضى يترددون كثيرًا عليها ولم نسمع أن اشتكى أحد منها أو إهمال بداخلها، وأن المستشفى تم بناءها منذ 10 سنوات".

وأضاف أن صاحب المستشفى "عبد الناصر" كان رجل ملتزم وكان يأتي للمحل لشراء بعض الطلبات، ولم يفتعل مشاكل مع أحد اطلاقًا، مضيفًا أنه لم يصدق ما قيل عنه ولم يعلم بموضوع الاتجار في أعضاء البشر، وعلم ذلك بعدما وجد في الصباح الباكر قوة من الشرطة داهمت المستشفى وألقت القبض على عدد من العاملين بها، وتم غلق المستشفى وتشميعها.

واستكمل أحد الجيران الحديث قائلًا: "كان يلاحظ سيارات إسعاف تتوقف أمام الباب الخلفي للمركز في ساعة متأخرة من الليل، هذا يثير الشك ولكن لم يتدخل أحد في الأمر، لأن كل واحد هنا في حاله".

وقالت "أم هدى" إحدى الجيران، أنها كانت تدخل المستشفى للكشف على أطفالها وكان يوجد هناك اهتمام، مضيفة أنها لم تلاحظ أي شيء غريب، وكان هناك نظافة ولا يوجد إهمال من قبل الأطباء بالداخل.

وبالذهاب إلى أسرة صاحب المستشفى المتهم قالوا: "عبد الناصر من أكفأ الأطباء وما حدث لا يصدق والله سوف يظهر الحق قريبًا، فهو كان مدير مستشفى امبابة، وعمل في العديد من المستشفيات ولم يفعل هذه الجريمة، ولو كان متورط في شبكة الاتجار بالأعضاء البشرية لماذا تم ترقيته أو ترشيحه إلى منصب جديد".

وكانت معلومات وردت إلى ضباط قطاع الأمن الوطني، بقيام مجموعة من الأطباء يعاونهم ممرضين وعمال بتكوين شبكة لتجارة الأعضاء البشرية، وأنهم اتفقوا مع عدد من المواطنين على نقل بعض أعضائهم البشرية، لمرضى أجانب مقابل مبالغ مالية كبيرة، مستغلين حاجتهم للمال.

وداهمت قوات الأمن المركز الطبي بأبو النمرس الخميس الماضي، وألقت القبض على 3 أطباء، 4 ممرضين، 3 عاملين بمستشفيات، و2 سماسرة، أثناء إجراء جراحة استئصال كُلى وجزء من كبد شاب مصري تمهيدًا لزرعها لمريض خليجي مقابل 20 ألف دولار، وعُثر بحوزتهم على مبالغ مالية، وتم تشميع المركز بالتنسيق وزارة الصحة.

وأمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف، بضبط وإحضار 4 متهمين هاربين ضمن العصابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads