المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حظر أكبر موقع إلكتروني لليسار المتطرف في ألمانيا

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 08:48 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الجمعة، عن حظر أكبر منصة على الإنترنت لليسار المتطرف في البلاد، ومصادرة عدد من قطع السلاح الأبيض أثناء عملية تفتيش، وذلك في إجراء يأتي إثر أعمال عنف على هامش قمة مجموعة العشرين الأخيرة.

وقال توماس دي ميزير وزير الداخلية الألماني، المقرب من أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، المرشحة لولاية رابعة في أواخر شهر سبتمبر المقبل، أنه بتفتيش مقار الموقع الإلكتروني "لينكسونتن إنديميديا أورج" في فريبورج عثر المحققون على سكاكين وهراوات وأنابيب ومقاليع لرشق الحجارة.

وأضاف "استمرار استغلال الموقع بات منذ الآن مخالفة قانونية"، مشيرًا إلى السعي "للتصدي بقوة ضد متطرفي اليسار، الذين يمكن أن يكونوا عنيفين في ألمانيا".

وتابع "الموقع شكل مسرحًا شبه يومي لبث تصريحات كراهية ودعاية تصل حد المساعدة الملموسة في ارتكاب مخالفات مثلًا من خلال مناقشة كيفية تصنيع زجاجات حارقة أو من خلال الإشادة بحرق سيارة مسؤول في الشرطة أمام منزله.

وكان المنتدى قد شهد نشاطًا كبيرًا خصوصًا أثناء قمة مجموعة العشرين، التي نظمت في هامبورج في بداية شهر يوليو الماضي، حيث استخدم في تنظيم مظاهرات ونصب حواجز وأيضًا في أعمال عنف وعمليات تخريب على هامش القمة.

ويذكر أن ذلك الموقع يعد هو الأكثر ارتيادًا من أنصار اليسار المتطرف، وهو يتيح لمرتاديه النشر بأسماء مستعارة، حيث كان قد نشر في شهر مايو من العام الماضي، معطيات شخصية بينها عناوين وأرقام هواتف لأكثر من ألفي مشارك في مؤتمر حزب اليمين الشعبوي "البديل من أجل ألمانيا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads