المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بكرى يقدم طلب احاطة لوزير الزراعة بسبب القمح المستورد

الإثنين 20/يونيو/2016 - 12:39 م
طباعة
قدم مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب طلب إحاطة عاجلا إلى وزير الزراعة عصام فايد اليوم حول أسباب التضارب بين الجهات الرسمية ( الحجر الزراعى،وزارة الزراعة، الهيئة العامة للصادرات والوزارات بشأن نسبة الـ0,05% من فطر الإرجوت الذى يصيب القمح التى اقرت بها المواصفة القياسية المصرية لعام ٢٠٠٥

وقال بكرى ان المواصفات القياسية المصرية أكدت على هذه النسبة وإلى أى مدى تؤثر على الإنسان والنبات.. مطالبا بالوقوف على اسباب التردد فى تطبيق هذه النسبة من حيث السماح ثم التوقف عنها.
، وتساءل النائب عن مدى مطابقة هذه النسبة للمواصفات الدولية المعترف بها وعن الآثار التى ستترتب على دخول أو منع دخول صفقات القمح ضمن هذه المواصفات الدولية.
وينمو فطر الارجوت على سنابل القمح والشوفان والشعير واذا تناول الشخص الدقيق الملوث بالفطر يؤدى إلى التسمم وتظهر عليه علامات مختلفة مثل تنميل الأطراف والشعور باحتراقها مع اضطرابات وهذيان واختناق وينتهى هذا التسمم بالموت.

ومن ناحية أخرى وصف المهندس امين مسعود عضو مجلس النواب المستقل بيان وزارة خارجية قطر ردا على حكم محكمة الجنايات بمعاقبة الجاسوس محمد مرسى ومعاونيه بالسجن والإعدام فى القضية المعروفة اعلاميا بالتخابر مع قطر بانه تدخل سافر فى الشأن الداخلى المصرى.
وقال مسعود فى بيان له اليوم انه عار على قطر المعروفة بسجلها فى التعامل مع جماعة الاخوان الارهابية ان تصدر مثل هذا البيان يكفى ان العالم كله عرف سجلها الاسود فى التعامل مع تلك الجماعة وكيف قامت بمساندة هذا التنظيم الارهابى بالدعم والتمويل لينفذ عملياته الارهابية هنا وهناك.
واكد ان هذا البيان مرفوض ليس من مؤسسات الدولة المصرية ولكن من جميع المصريين ..وقال ان القضاء المصرى معروف طوال تاريخه بشرفه ونزاهته والجميع داخل مصر وخارجها يعلم تمام العلم ان القضاء المصرى ومستقل ولايمكن لأحد او جهة داخل ان تتدخل من قريب او بعيد فى عمله.
وقال المهندس امين مسعود انه ليس بغريب على دويلة قطر ان تصدر مثل هذه البيانات الكاذبة والتى ليس لها اى أساس من الصحة فهى التى قامت بإيواء جماعة الاخوان الارهابية لديها وهى التى سخرت اعلامها الكاذب ضد مصر وشعبها مؤكدا ان الشعب المصرى العظيم لن ينسى السجل الاسود لقطر فى دعمها لجماعة الاخوان الارهابية بل ان جميع الدول العربية لن تنسى ايضا السجل الاسود لقطر ضد مصر وشعبها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads