المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد الشاي لصحة أفضل.. تعرفي عليها

السبت 26/أغسطس/2017 - 10:30 ص
داليا محمد
طباعة
يعتبر غالبًا ما تسمعون أن للشاي الكثير من الفوائد الصحية، وهو غني بالفيتامينات المفيدة للجسم. في هذا المقال، أردنا أن نقدّم لكم أبرز المعلومات المتعلقة بالفيتامينات والمعادن التي تمنحكم صحة جيدة.

الفيتامين C

يعتبر الشاي من أهم المصادر التي توفّر الفيتامين C للجسم، إذ إنه يحتوي على كمية كبيرة منه. وهذا الفيتامين يساعد في الكثير من العلاجات المرتبطة بالزكام والسعال، لذا يُنصح بتناول الشاي في الحالات المرضية.

الى ذلك، ان الفيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية ويقوي العظام.

مضادات الأكسدة

هذه الفيتامينات المتوافرة بكثرة في الشاي تعتبر اساسية لتقوية الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي فإن تناول الشاي بشكل دوري يحمي من الاصابة بالكثير الأمراض التي يمكن أن تصيب الأجهزة الوظيفية الداخلية للجسم. وتقي ايضًا من الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات.

فيتامين K

نوع آخر من الفيتامينات التي يمكن أن تكون مناسبة للصحة ويوفرها الشاي، وهو الفيتامين K الذي يساعد في تحسين العديد من الوظائف الجسمية، بما في ذلك القدرة على تنظيم عملية الأيض وتعزيزها. هذا إلى جانب ما يوفره من قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تهدد سلامة الجسم والجهاز المناعي والهضمي. لذا لا تهملوا تناول الشاي، خصوصًا الشاي الأخضر الذي يُعتبر أساسيًا للجسم.

فيتامين E

أيضًا يحوي الشاي كمية كبيرة من الفيتامين E الذي يعتبر مفيدًا جدًا للصحة، حيث إنه يساعد في تقوية الجهاز الهضمي، ويحمي من الأمراض التي يمكن أن تصيبه. بالإضافة إلى أنه أساسي في مكافحة السرطان والفيروسات المسببة له. لذا إدراج الشاي ضمن نظامكم الغذائي أمر ضروري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads