المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية تكشف اتجاهات صواريخ بيونج يانج

السبت 26/أغسطس/2017 - 11:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قالت كوريا الجنوبية والجيش الأمريكي إن كوريا الشمالية، أطلقت صواريخ قصيرة المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي، اليوم السبت، في الوقت الذي تجري فيه واشنطن وسيئول مناورات عسكرية سنوية مشتركة، تراها بيونج يانج إعدادا وترتيب للحرب.

وقال مكتب رئاسة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن الصواريخ أطلقت من إقليم جانجون، باتجاه الشمال الشرقي وقطعت نحو 250 كيلومترا وسقطت في البحر.

وكشف الجيش الكوري الجنوبي، عن أن العادة جرت، بأن تقوم كوريا الشمالية بإطلاق صواريخها، بإتجاه الجنوب الشرقي نحو المنطقة الأقتصادية اليابانية، مشيرا إلى أن هذه المرة اتجهت الصواريخ، في الاتجاه الشمالي الشرقي لبحر اليابان.

في ذات السياق، أعلنت قيادة الجيش الأمريكي، في المحيط الهادي، إنها رصدت 3 صورايخ متوسطة المدى، أطلقت على مدى 20 دقيقة، موضحة أن الصورايخ كلها فشلت وأنفجر أحدها تقريبا، بعد إطلاقه مباشرة وفشل الاثنان الآخران، بعد إطلاقهما.

وأوضح الجيش الأمريكي، أن الصواريخ لم تشكل تهديدا على البر الرئيسي الأمريكي، أو جزيرة جوام في المحيط الهادي، التي هددت كوريا الشمالية بضربها بالصواريخ.

وبدوره، أعلن يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، أن الصواريخ لم تصل إلى اليابان أو منطقتها الاقتصادية، ولم تشكل أي تهديد على سلامة الأراضي اليابانية، بحسب "رويترز".

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات، وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية، خاصة عقب التجارب الصاروخية الأخيرة. 

وعلى أثر ذلك هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الـ 8 من أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ"النار والغضب"، فيما هددت بيونج يانج، من جانبها بضرب جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادئ، بالصواريخ.

يذكر أن الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي، يجريان مناورات عسكرية، دأبت كوريا الشمالية، على وصفها بالاستعداد لغزوها. وتشمل المناورات، محاكاة للحرب بأجهزة الكمبيوتر لاختبار الاستعداد، وتستمر تلك المناورات حتى 31 أغسطس.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads