المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تهديدات داعش تحلق فوق سماء الفاتيكان

السبت 26/أغسطس/2017 - 12:09 م
عواطف الوصيف
طباعة
رصدت الشرطة الإيطالية، جهازا طائرا مشبوها يحلق في سماء الفاتيكان، وقامت على إثر ذلك طائرة تابعة للشرطة بالتحليق في أجواء المدينة لملاحقة الدرون والمقصود بها أنها طائرة بدون طيار، وذلك بحسب ما نقلته قناة "راي نيوز 24".

ويأتي هذا الاحتراز من قبل أجهزة الأمن، بعدما نشر تنظيم "داعش"، عبر وسائل تابعة له على شبكة الإنترنت، تسجيلات فيديو تتضمن تهديدات لبابا الفاتيكان فرانسيس، كما انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، رسالة باللغة الإيطالية تحرض خلايا فردية،بتنفيذ عمليات إرهابية.

وأفادت وسائل الإعلام أن الشرطة لم تتمكن من إيجاد الدورون، الذي يعتقد أنه انتهك أجواء الفاتيكان، مما أدى إلى إصدار قرارات بحظر الطيران في أجواء الفاتيكان، لاسيما الطائرات بدون طيار "دورون"، وفي إطار ذلك، يمنع السياح من استخدام هذه الأجهزة الطائرة بهدف التصوير.

على صعيد متصل، صرح قائد الحرس السويسري، المكلف بحماية دولة الفاتيكان، الكولونيل كريستوف غراف، أمس الجمعة بأن وقوع هجوم إرهابي في العاصمة الإيطالية روما، هو "مسألة وقت"، مؤكدا أن قواته مستعدة للتعامل مع ذلك الخطر، وأنه يتم تدريبها "وفق أحدث الأساليب، وأكثر التقنيات تطورا، وتحسبا لأسوأ السيناريوهات".

أضاف كريستوف أن الحرس السويسري مستعد لمواجهة أي تهديد، بما في ذلك ما يصدر عن تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويستلزم الإشارة هنا، إلى أن الحرس السويسري مكلف بحماية دولة الفاتيكان، الواقعة داخل العاصمة الإيطالية روما، والتي أسسها البابا يوليوس الثاني عام 1506، ويبلغ قوامه نحو 100 عنصر، ويكلف الحرس بتوفير الحماية الشخصية لبابا الفاتيكان، شريطة أن يكون أفراده جميعا من الذكور الكاثوليك السويسريين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads