المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزيرة التضامن تفتتح تطوير مدرسة أم المؤمنين الإعدادية

الإثنين 20/يونيو/2016 - 12:54 م
أميرة سليمان
طباعة
افتتحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات، بحى السيدة زينب، بعد إعادة تطويرها بالجهود الذاتية، بمعرفة جمعية تكاتف للتنمية ونادي روتاري، كايرو سان رايز وإحدى الشركات الكبرى بحضور مؤسس الجمعية ورئيس مجلس إداراتها الدكتور حسام بدراوى بتكلفة بلغت حوالى 3,5 مليون جنيه خلال فترة زمنية لا تتجاوز سبعة أشهر.

وأشار محافظ القاهرة أن المدرسة مكونة من ثلاث مباني وقد شمل التطوير تأسيس 18 فصل دراسي جديد وعيادة ، وزيادة عدد دورات المياه من 17 إلى 32 دورة مياة جديدة وتبليط فناء المدرسة.

كما تم إعادة توزيع الفراغات بالمدرسة لإنشاء مباني دراسية جديدة لاستيعاب أكبر عدد من الطلبة، إلى جانب توفير أماكن وحجرات لممارسة الأنشطة مثل التربية الموسيقية وحجرة الموهوبين وغرفة الإذاعة والصحافة وقاعة تستخدم لعرض الأنشطة المدرسية المختلفة وتأسيسها بالأجهزة والمعدات اللازمة ، وقاعة أخرى مغلقة للألعاب الرياضية ، وتخصيص حجرات لكل من الزائرة الصحية والأخصائي النفسي.

ولفت تيمور إلي أنه تم تحويل ثلاث فصول بالمدرسة وتجهيزها لذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى أن التطوير لم يقتصر على المنشآت و التجهيزات فقط ولكن شمل أيضاً بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بالمدرسين وإدارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي كما أنه سيتم تنفيذ برامج توعية للطلاب للحفاظ علي المدرسة بعد التطوير.

ونوه القائم بأعمال محافظ القاهرة بأن المدرسة تعد إضافة جديدة لمنظومة التعليم بالقاهرة وان من أولويات المحافظة التوسع في إنشاء المدارس الجديدة وتوفير البيئة الملائمة والآمنة للطلبة حفاظاً على أرواحهم .

وأكد اللواء تيمور على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في خطط التنمية بالمحافظة في جميع المجالات مشيراً إلى ضرورة مشاركة المواطنين و الطلبة في الحفاظ على ما يتم إنشائه أو تجديده و صيانته بصفة دورية، لافتاً أن جمعية تكاتف للتنمية شاركت من قبل في تطوير 20 مدرسة في مناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة والسويس.

شهد الاحتفال تاكاهيرو كاجاوا سفير اليايان بالقاهرة، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads