المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إعلام الخارجة يختتم دورة الإسعافات الأولية "ثانية واحدة تفرق كثير"

السبت 26/أغسطس/2017 - 02:34 م
محمد حجي
طباعة
اختتم مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادى الجديدالتابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم السبت فعاليات الدورة التدريبية التي تم تنظيمها حول الاسعافات الأولية بعنوان "ثانية واحدة تفرق كتير".

أقيمت الندوة بمركز إعلام الخارجة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وفريق سيجما والتي بدأت أعمالها يوم الخميس الماضي واستمرت لمدة 3 أيام وحاضر فيها الدكتورة تهانى يونس، استشارى طب الأطفال وعضو المجلس القومى للمرأة بمشاركة طلاب الجامعات والثانوية العامة بمدينة الخارجة. 

تناول اليوم الثالث من الدورة التدريبية درجات الحرارة وكيفية التعامل معها كما تطرقت إلى أسبابها واعراضها وكذلك أنواع الترمومترات الطبية وأماكن قياس درجات الحرارة فى الجسم وأعراض الضغط ونسبته الطبيعية.
  
ومن جانبها شرحت الدكتورة تهانى يونس بالتفصيل اسباب صراخ الطفل عند لحظة ميلاده وكذلك خطورة نقص الأكسجين إلى رئة الطفل والاجراءت المتبعة للاطفال لحظة الميلاد وأهمية التشطيف للطفل مشددة على الحذر من الأخطاء الشائعة عند التعامل مع الطفل وشددت على ضرورة أن تكون الملابس واسعة وقطنية.

كما قام فريق سيجما بإجراء ورشة عمل للتدريب العملى على إعطاء الحقن وقياس الضغط، وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات تقدير على كل المشاركين من طلبة الجامعات والثانوية العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads