المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعثة الحج: حالة الحجاج المصريين جيدة ولا توجد أي أمراض وبائية

السبت 26/أغسطس/2017 - 02:52 م
إسلام شلبى
طباعة
أكد عبدالنافع صابر رئيس بعثة الحج السياحي، أن حالة الحجاج المصريين ببعثة السياحة جيدة ولا توجد أي أمراض وبائية أو مشكلات تعانى منها الحجاج المصريين مع اختفاء الشكاوى تماما.

وقال "عبد النافع" في تصريح اليوم السبت، إن عدد الحجاج المتواجدين في المدينة خلال الموسم الأول يصل إلى 8500 حاج والموسم الثانى 27500 حاج الذى يبدأ بعد انتهاء مناسك الحج.

وأضاف أن هناك حالتي وفاة من الحج السياحى بالمدينة الاولى فطومة عبد العزيز مسعود الجمل من كوم حمادة البحيرة 67 عاما والثانية عايدة اسماعيل عبد المقصود خليل المطرية القاهرة 65 عاما ووفاتهما طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات لدفن الحالتين فى المدينة بعد مراجعة ذويهم.

وأشار الى أن البعثة نجحت فى إعادة العديد من التائهين والذين تنتشر بين حالات كبار السن والنساء رغم وجود الكارتيلات الدالة على أماكن الإقامة. 

وأوضح أن هناك تواصلا مع السلطات السعودية فى المدينة من اجل اعادة التائهين وحل أية مشكلات يمكن ان تواجه الحجاج المصريين.

وأكد أن هناك تواصلا دائما مع بعثة وزارة الصحة فى المدينة التي تقوم بمجهود كبير لخدمة الحجاج، وقال إنه لا توجد أى شكاوى من فى المدينة والموسم هادىء حتى الآن.

وأضاف أن هناك تقارير يومية يتم رفعها الى وزير السياحة يحيى راشد لمتابعة حالة الحجاج، كما قام وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات محمد شعلان بزيارة بعثة المدينة وتفقد الأحوال هناك وحالة الحجاج في المدينة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads