المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية (أحداث منتصف اليوم)

السبت 26/أغسطس/2017 - 05:25 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
يقدم موقع "المواطن" النشرة الإخبارية لأبرز أحداث منتصف اليوم السبت 26 أغسطس 2017.

غدًا.. وزير الخارجية يطير لألمانيا ورومانيا وبيلاروسيا

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري غدًا الأحد، إلى كل من ألمانيا وبلاروسيا ورومانيا، في زيارة تستهدف تعزيز علاقات مصر مع الدول الثلاث، وإجراء مشاورات حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن جولة شكري سوف تبدأ بالعاصمة الألمانية برلين، وتستغرق بضع ساعات، يلتقي خلالها وزير الخارجية نظيره الألماني "زيجمار جابرييل"، لمناقشة عدد من الموضوعات الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة الليبية وعملية السلام في الشرق الأوسط وسبل مواجهة الهجرة غير الشرعية، ويعقُب اللقاء مؤتمر صحفي للوزيرين.

وأوضح أن الزيارة ستشهد أيضا التوقيع على ثلاث اتفاقيات، الأولى تتعلق بالتعاون في مجال السياحة، والثانية تُعني بإنشاء آلية للحوار السياسي، والثالثة حول الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

بعد زيارة استغرقت 5 أيام.. وزير التخطيط العراقي يغادر القاهرة

غادر القاهرة اليوم السبت، الدكتور " سلمان الجميلى " وزير التخطيط والتجارة العراقي متوجهًا إلى الأردن بعد زيارة لمصر استغرقت خمسة أيام شارك خلالها في فعاليات الدورة الـ 100 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، كما بحث دعم التعاون مع مصر.

تأجيل طعن "جنينة"على عدم قبول دعوى وقف قرار عزله

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الطعن المقام من هشام جنينة القاضي بعدم قبول الدعوى لزوال شرط المصلحة في الدعوى التي طالب فيها بوقف قرار عزله من الجهاز المركزي للمحاسبات لجلسة 28 أكتوبر المقبل.

واختصم الطعن رقم 55892 لسنة 63 قضائية علّيا كلًا من رئيس الجمهورية ونهلة أحمد قنديل.

وزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيان يصلان العراق

قال التلفزيون العراقي إن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزيرة الدفاع فلورانس بارلي وصلا بغداد اليوم السبت.

وقال دبلوماسيون إن الوزيرين سيبحثان مع الزعماء العراقيين الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية واستقرار المدن التي دمرها الصراع ومساعدة النازحين.

تعزيزات عسكرية تركية على الحدود السورية

وصل إلى ولاية كليس جنوبي تركيا، رتل من شاحنات النقل العسكرية، محملة بالدبابات والمدافع، كتعزيزات إضافية إلى الوحدات المتمركزة، على الحدود السورية، وسط تدابير أمنية مشددة.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن موكبًا يضم 10 شاحنات نقل عسكرية كبيرة، وصل إلى كليس، ثم توجه نحو الحدود السورية، بقضاء إصلاحية التابع لولاية غازي عنتاب.

كوريا الجنوبية تكشف اتجاهات صواريخ بيونج يانج

قالت كوريا الجنوبية والجيش الأمريكي إن كوريا الشمالية، أطلقت صواريخ قصيرة المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي، اليوم السبت، في الوقت الذي تجري فيه واشنطن وسيئول مناوراتٍ عسكرية سنوية مشتركة، تراها بيونج يانج إعدادًا وترتيب للحرب.

فيما أوضح الجيش الأمريكي، أن الصواريخ لم تشكل تهديدًا على البر الرئيسي الأمريكي، أو جزيرة جوام في المحيط الهادي، التي هددت كوريا الشمالية بضربها بالصواريخ.

غدًا.. آخر ليلة لـ"يوم أن قتلوا الغناء" على مسرح الطليعة

يستضيف مسرح الطليعة، غدًا الأحد، آخر ليلة للعرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء" في موسمه الثالث.

العمل تأليف محمود جمال، إخراج تامر كرم، بطولة علاء قوقة، ياسر صادق، حمادة شوشة، طارق صبري، محمد ناصر، وهند عبد الحليم، وأداء صوتي للفنان الكبير نبيل الحلفاوي.

فيما يتناول العرض؛ الصراع بين شقيقين في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.

الزمالك يجدد المفاوضات مع أتوري مقابل الحصول على 100 ألف دولار

يحاول مسئولو نادي الزمالك التوصل لاتفاق مع البرازيلي باولو أتوري لتولي المسئولية التدريبية للفريق، خلال الموسم المقبل، خلفًا للبرتغالي إيناسيو.

وكان أتوري قد طالب إدارة الزمالك بـ120 ألف دولار للموافقة على تدريب الفريق، وهو ما رفضته إدارة النادي وغلق باب التعاقد مع البرازيلي.

ويحاول أحمد مرتضي منصور المسئول عن ملف المدير الفني للنادي التوصل لإتفاق مع أتوري لتدريب الزمالك مقابل 100 ألف دولار، نظير تحمل القلعة البيضاء للشرط الجزائي على البرازيلي أتوري لدي نادي لساو المقدر بـ300 ألف دولار.

وزير الري يفتتح مشروعات بتكلفة 115 مليون جنيه بالقليوبية

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، اليوم السبت، 5 مشروعات حيوية بمحافظة القليوبية، بتكلفة 115 مليون جنيه، مؤكدًا أن هذه المشروعات ستقدم خدمات حيوية للمواطنين وحل أزمة كانت موجودة بالفعل.

وزير النقل يتفقد برج التحكم الرئيسي لإشارات السكك الحديدية بالمنوفية

تفقد المهندس هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم السبت، برج التحكم الرئيسي في نظم شارات السكك الحديدية، على خط "القاهرة - الإسكندرية"، على خطوط الطوالي بمحطة بركة السبع بمحافظة المنوفية.

وأكد عرفات في تصريحاتٍ صحفية اليوم، أن التحكم في نظم الإشارات، والذي تم تشغيله منذ عدة أيام، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة الإسكندرية، لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات، وتنفذه شركة تاليس العالمية، مشيرًا إلى أن الهدف من تحديث نظام الإشارات باستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث eis، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان حاصل على شهادة sil4.

البنك المركزي: 490 مليار جنيه زيادة في الودائع بعد التعويم

كشف تقرير للبنك المركزي المصري، أن الودائع لدى البنوك زادت بمقدار 490 مليار جنيه، بعد تحرير سعر الصرف، خلال شهر نوفمبر 2016، مقارنةً بأكتوبر السابق عليه.

وأوضح التقرير، أن إجمالي الودائع خلال نوفمبر 2016، بلغ 2.7 تريليون جنيه، مقابل 2.2 تريليون جنيه، خلال أكتوبر.

الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقسٌ مائل للحرارة على السواحل الشمالية، محافظات الوجه البحري والقاهرة، وتمتد حتى تصل إلى محافظات شمال الصعيد.

كما يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ويصبح الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار على مناطق جنوب الصعيد ثم تنكسر الموجة الحارة ويصبح الطقس لطيف مع دخول ساعات الليل.

وفيما يلي بيانٌ بدرجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات مصر:
الصغرى العظمى
القاهرة 25 36
بلطيم 26 32
الإسماعيلية 24 37
السويس 25 37
رفح 22 33
بورسعيد 26 32
دمياط 25 32
الطور 26 34
مرسى علم 28 37
كاترين 22 33
الإسكندرية 25 31
مطروح 24 30
سيوة 24 35
شرم الشيخ 30 39
طابا 26 37
العريش 23 34
نخل 22 35
أسيوط 24 37
الفيوم 24 37
رأس سدر 25 37
أبوسمبل 29 42
المنيا 23 37
قنا 27 42
الغردقة 29 38
وسط الدلتا 25 36
نويبع 29 37
حلايب 30 36
سوهاج 26 39
الأقصر 28 43
أسوان 29 44
شلاتين 28 38
الوادى الجديد 27 40
السلوم 23 31

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads