المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تستعيد مركز مدينة تلعفر من داعش

السبت 26/أغسطس/2017 - 05:50 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، اليوم السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها القديمة، وذلك بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

وقال عبد الأمير رشيد يار الله قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، أن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي القلعة وبساتين تلعفر ورفعت العلم العراقي على أعلى بناية القلعة".

من جانبه، قال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، "حققنا نتائج جيدة في معركة تلعفر في فترة قياسية، ويتبقى أقل من 10 أحياء لاستعادة السيطرة على كامل تلعفر".

وأضاف "لم نواجه مقاومة كبيرة من داعش في تلعفر بسبب دور الغارات الجوية للجيش العراقي والتحالف الدولي".

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان أنها استطاعت تحرير 16 حيًا داخل المدينة، مشيرًة إلى أنه لم يبق سوى أحياء قليلة تحت سيطرة التنظيم في تلعفر.

وتعد معركة تلعفر أحدث تقدم في الحملة الرامية لطرد داعش من العراق، بعد 3 سنوات من استيلائه على مساحات شاسعة من الأرض في الشمال والغرب في هجوم خاطف.

والقوات الرئيسية التي تشارك في معركة تلعفر هي؛ الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، إلى جانب ميليشيات الحشد الشعبي.

ويذكر أن تلعفر تقع على بعد 80 كيلومترًا غربي الموصل، التي استعادتها القوات العراقية من داعش في شهر يوليو الماضي، بعد 9 أشهر من القتال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads