المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى رحيله.."المواطن" ينشر صور نادرة للفنان "عبد العزيز محمود"

الأحد 27/أغسطس/2017 - 07:38 ص
منار سالم
طباعة
ينشر "المواطن" صورًأ نادرة للفنان الراحل عبد العزيز محمود، في ذكرى وفاته، جمعته مع أسرته، منها صورته مع زوجته، والتي التقطها في الأستوديو أثناء إحدى أعماله الفنية، وصورة أخرى له مع نجله هشام، وهو طفل صغير، أما الصورة الثالثة، فهى في نهاية حياته، حيث تم التقاطها مع عريس وعروسة، ان يحي زفافهما.

يذكر أن عبد العزيز محمود، واحدا من أهم المطربين الشعبيين في تاريخ مصر، فهو ملحنا لأغلب أشكال الغناء الشعبي والعاطفي والوطني أيضا.

عبد العزيز محمود الخناجري، مطرب مصري، ولد في أكتوبر، عام 1914 في الحرزية، بسوهاج في صعيد مصر، وتوفى في 25 أغسطس سنة 1991.

اشتهر عبد العزيز محمود بخفة الظل، والصوت العذب، كما احترف حرفة البمبوطية وهم تجار البحر الذين يعملون على المراكب مع السفن العابرة في قناة السويس.

عمل المطرب البمبوطي، في بداية حياته، في شركة "شل" إلى أن أصيب بكسر في قدمه، فاستغنت عنه الشركة، احترف حرفة البمبوطية، ثم بدأ في التفرغ إلى الغناء كمهنة للرزق، واشتهر بالغناء في الأفراح والموالد.

اكتشفه مدحت عاصم، رئيس قسم الموسيقى والغناء في الراديو، فاعتمده في الراديو وقدم له أول لحن سنة 1937، غنى عبد العزيز محمود، ولحن أغلب أشكال الغناء الشعبي والعاطفي والوطني.

من أشهر أغانيه، "منديل الحلو، تاكسي الغرام، شباك حبيبي، يانجف بنور ياسيد العرسان"، وجميع أغانيه التي غناها كانت من ألحانه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads