المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن تفقد صحفي أمريكي في معارك السودان

الأحد 27/أغسطس/2017 - 09:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة

قتل 19 شخصا، أمس خلال قتال بين القوات الحكومية والمتمردين في ولاية نهر ياي، بجنوب السودان، بينهم مواطن أمريكي يعمل صحفيا حرا، وفق ما قاله المتمردون والجيش في جنوب السودان.

 

وقال المتحدث باسم الجيش، سانتو دوميك تشول، لـ"رويترز"، إن الصحفي الأمريكي يدعى كريستوفر ألين ويعمل لحساب مؤسسات إخبارية متنوعة، في القتال العنيف الدائر في بلدة كيا.

 

وأضاف دوميك: "على الأرض تم العثور على نحو 16 جثة، حول الموقع الدفاعي للجيش الشعبي لتحرير السودان، منها جثة هذا "الرجل الأبيض"، على حد وصفه.

 

وقال أحد المتمردين الذين كانوا يعرفون ألين: "نشعر بالأسف من أجل عائلته، جاء إلى هنا ليروي قصتنا"، وطلب المتمرد عدم نشر اسمه، لكنه قال إن ألين كان في خضم القتال ويرتدي سترةـ، مكتوب عليها صحافة.

 

ويشهد جنوب السودان منذ أواخر عام 2013 صراعا شرسا بين قوات الرئيس سلفا كير، وأتباع الزعيم المتمرد ريك مشار، بعد أن أقال كير نائبه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads