المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة: فاروق شوشة تحمل مسؤولية الإذاعة في مرحلة حرجة

الإثنين 20/يونيو/2016 - 02:01 م
طباعة
قال وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الاثنين، إن الشاعر فاروق شوشة تحمل مسؤولية الإذاعة في مرحلة حرجة.
وأضاف النمنم - خلال الحفل الذي نظمه بيت الشعر العربي للاحتفاء بحصول الشاعر الكبير فاروق شوشة على جائزة النيل لعام 2016 - أن مشكلة جوائز الدولة هي الترشح لها، لأن مجالس الجامعات لديها الفرصة الأكبر لترشيح الأسماء، وهي لا ترشح أحدا من المبدعين من خارجها.
وتابع قائلا :"نحن نحتفي اليوم بالشاعر الكبير فاروق شوشة، كما نحتفل بالشعر والثقافة، ويعد فاروق شوشة أحد مؤسسي بيت الشعر العربي وعضو مجلس أمنائه، والبيت هو الذي رشحه للحصول على جائزة الدولة، وجب علينا توجيه التحية والشكر لبيت الشعر لترشيحه شاعرنا الكبير فاروق شوشة، كما نشكر الضمير الثقافي الذي صوت لفاروق لينال الجائزة".
وقال الوزير إن شوشة شاعر كبير، والشعراء من هذا الجيل يستحقون التقدير والاحترام، مؤكدا أن مصر أفرزت البارودي وحافظ إبراهيم وصلاح عبد الصبور واحمد عبد المعطي حجازي، وفاروق شوشة ولابد أن نفتخر بهم جميعا.
وأضاف النمنم قائلا :"فاروق شوشة له دور ثقافي كبير، فمن لم يستفد من برنامجه العظيم "لغتنا الجميلة" من خلال الإذاعة المصرية، كما أنه تحمل مسئولية الإذاعة المصرية في مرحلة حرجة من تاريخ مصر، واستطاع أن تظل الإذاعة المصرية على مستوى نفتخر به رغم حالة الانحدار في المستوى للإعلام ككل".
من جانبه، قال الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، إن فاروق شوشة شاعر كبير وله مكانته في الشعر العربي، فما قدمه للشعر واللغة العربية بشيء من إنكار الذات جعله في هذه المكانة.
وأضاف أن شوشة استطاع أن يكون حلقة وصل بين الشعر الحديث وبين الشعر القديم، وصنع جسورا بين الشعراء المصريين والعرب، من خلال كتاباته المتنوعة.
وقال الشاعر السماح عبد الله، إن فاروق شوشة لم يفز وحده بالجائزة، ولكن فاز معه كل المبدعين الحقيقيين.
حضر الاحتفال، الدكتورة نفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافة، وعدد كبير من الشعراء والمحبين لفاروق شوشة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads