المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الجيزة يزور معهد القلب للتعرف على مشروع توفير دعامات دوائية لغير القادرين

الإثنين 20/يونيو/2016 - 02:15 م
طباعة
قام محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي بزيارة تفقدية، اليوم الاثنين، لمعهد القلب القومي رافقه فيها الدكتور هاني نصر أمين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والدكتور أحمد فتحي عميد المعهد، ولفت المحافظ إلى أن المعهد يتبنى مشروعا لتركيب دعامات دوائية لمرضى القلب غير القادرين وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال والمتبرعين.
وقال الدكتور أحمد فتحي - في تصريح صحفي - إن المشروع بدأ تنفيذه منذ 5 أشهر ويهدف إلى علاج غير القادرين بتركيب الدعامات الدوائية لهم وذلك لعدم قدرتهم على شرائها وذلك في إطار الدور المهم الذى يؤديه المعهد بصفته إحدى المؤسسات الرائدة في طب وجراحات القلب.
وأكد أن المعهد شهد خلال السنوات الماضية عملية تطوير شاملة شملت زيادة غرف العمليات وزيادة عدد الأسرة من أجل تقديم خدمة متميزة، موجها الشكر لكل من ساهم في نجاح المشروع وتخفيف آلام المرضى من المترددين على المعهد.
واستعرض الدكتور يسرى كامل استشاري القلب بالمعهد مراحل عمل المشروع الذي بدأ بتشكيل لجنة من عدد من الاستشاريين لبحث الحالات المتقدمة حيث تم مناظرة 291 مريضا منهم 184 رجلا و107 سيدات، وتم تركيب دعامات دوائية لعدد 112 مريضا من إجمالي 174 تم الموافقة عليهم.
وأضاف أنه خلال عام 2015 تم إجراء 1726 جراحة قلب و12 ألف و640 قسطرة، وتم استقبال 55 ألف مريض، كما تم علاج 250 ألف مريض في العيادات الخارجية.
حضر الزيارة لفيف من المديرين السابقين والاستشاريين الجراحين بالمعهد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads