المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر تلجأ إلى "إرهابيين" لنفي تهمة الإرهاب!

الأحد 27/أغسطس/2017 - 06:06 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب خلال اجتماعها في فيينا، اليوم الأحد، أن قطر تحاول بشتى الوسائل تبرير جرائم تمويل الإرهاب التي ارتكبتها خلال العقود الماضية، لكنها تفشل في ذلك نظرًا لاستعانتها بمجموعة من الإرهابيين للدفاع عنها.

وأوضحت الحملة، عمق التورط القطري في دعم الإرهابيين، وذكرت على سبيل المثال، أن رئيس مؤسسة كرامة القطرية لحقوق الإنسان، إحدى المؤسسات التي تبذل الجهود للدفاع عن الدوحة، يرأسها مواطن قطري مدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية.

ومن المؤسسات الأخرى التي تحاول تبرير الممارسات القطرية، منظمة إفدي الدولية لحقوق الإنسان، التي يرأسها عضو جماعة الإخوان عبد المجيد مراري.

ومن جهة أخرى بحثت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب خلال اجتماعها، الأساليب القانونية لتحصيل حقوق من قُتلوا بسبب الإرهاب الممول من قطر.

وعرضت الحملة خلال مؤتمر صحفي أعقب الاجتماع، خلاصة تقرير بعثة دولية مكونة من قانونيين وحقوقيين وأطباء ومتخصصين، زارت دول عدة لرصد آثار تمويل الدوحة للإرهاب.

يذكر أن هذه الحملة دُشنت في العاصمة النمساوية، في نهاية شهر يونيو الماضي، بمشاركة حقوقيين ونشطاء ومنظمات عربية ودولية، بهدف نشر ثقافة التنوع والتعدد والتسامح، في مواجهة التطرف الذي ألهبته التوجهات القطرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads