المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أغاني الراب "المحرمة" بدل "الموت لأمريكا" في إيران

الأحد 27/أغسطس/2017 - 07:34 م
شريف صفوت
طباعة
لجأت إيران مؤخرًا إلى أغاني الراب الموجهة ضد الولايات المتحدة، وذلك في محاولة منها لمواكبة العصر وبث رسائل "الحماس والوطنية" في نفوس الشباب الإيراني، الذي لم تعد شعارات "الموت لأمريكا" تستهويه.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، أن هتافات "الموت لأمريكا"، وحرق دمى العم سام، أو رسم تمثال الحرية بوجه جمجمة، جميعها وسائل فقدت تأثيرها منذ فترة طويلة في إيران، خاصًة بين الشباب.

ونتيجة لذلك سعت آلة الدعاية الإيرانية إلى تبني أحدث الاتجاهات والتقنيات المتمثلة في أغاني الراب رغم تحريمها في إيران، وذلك في محاولة لتكييف رسائلها ضد الولايات المتحدة مع الجيل الجديد.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محمد رضا شفاف وهو سينمائي مدعوم من الدولة، تساؤله "ما هي الطريقة الأفضل لجذب الشباب أفضل من مغني الراب؟".

وأضاف "إذا لم نتغير ونجدد وسائل دعايتنا، سنفقد جمهورنا".

واستعانت الدولة الإيرانية بمغني الراب المعروف أمير تاتلو ليؤدي من علي سطح فرقاطة بحرية إيرانية، رسالة تقول أن "رجال القوات المسلحة الإيرانية لا يعبثون، فهم رجال أشداء يقومون بعمل صعب ويدافعون عن بلد تحت تهديد دائم".

وظهر عدد من هذه المقاطع المصورة الدعائية في السنوات الأخيرة، وتم توزيعها على موقع "أبارات"، وهو نسخة محلية من يوتيوب، وكذلك على تطبيق التراسل تيليجرام.

ورغم أن رجال الدين الإيرانيين يصرون منذ فترة طويلة على أن موسيقى الراب من عمل الشيطان، لم يتفوهوا عندما تحول مغني الراب أمير تاتالو إلى أحد المعجبين الوطنيين بالجهود العسكرية الإيرانية في الخليج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads