المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليابان: مروحيات واشنطن تقوض الثقة في ممثلي الحكومة الأمريكية

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 11:35 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تبنى برلمان جزيرة أوكيناوا اليابانية، اليوم الاثنين، وثيقة احتجاج ضد الولايات المتحدة، ونداء لحكومة اليابان، يطالبها فيه بوقف تحليق مروحيات "أوسبري"، الأمريكية فوق المحافظة.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن برلمان الجزيرة احتج على تحليق هذه الطائرات بعد سقوط واحدة منها، مؤخرا في أستراليا، وطالب نواب المحافظة، في وثيقة الاحتجاج، بالتخلي تماما عن نشر مروحيات من نوع V-22 Osprey، في قاعدة "فوتينما" العسكرية الأمريكية، القائمة على أراضيها، ووقف تحليقها حتى 19 فبراير 2019.

وقال النواب إن الحوادث مع هذه الطائرات تقوض الثقة في حكومتي الولايات المتحدة واليابان.

يشار أنه وفي شهر ديسمبر من عام 2016، تحطمت طائرة مروحية من نوعV-22 أوسبري في أوكيناوا، في البحر بالقرب من الشاطئ خلال تدريبات على التزود بالوقود في الجو، كما تحطمت طائرة أخرى من هذا النوع قبالة سواحل أستراليا يوم 5 أغسطس. ويخشى سكان أوكيناوا على سلامتهم، لا سيما في ضوء حقيقة أن قاعدة "فوتينما"، تقع في قلب مدينة جينوان المزدحمة.

وبعد الحادث الذي وقع في أستراليا، طالبت الحكومة اليابانية الولايات المتحدة، بتعليق طلعات أوسبري لأسباب تتعلق بالسلامة العامة، ولكن الأمريكيين استمروا في تحليقاتهم وأكدوا لليابان أن هذه التحليقات آمنة ولا تشكل خطرا على مواطنيها.

وقال النواب اليابانيون في خطابهم الموجه إلى حكومة البلاد: "من المستحيل كبح الاستياء، من الموقف المزعج للجيش الأمريكي، الذي تجاهل صوت الشعب في المحافظة".

وتخرج في مدينة أوكيناوا اليابانية، بشكل متكرر مظاهرات واسعة تطالب بمنع نشر هذا النوع من الطائرات، على الأراضي اليابانية على خلفية كثرة الحوادث المرتبطة بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads