المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس جامعة أسيوط يطرح كتابا طبيا الأول من نوعه في مصر

الإثنين 28/أغسطس/2017 - 12:30 م
ليلى كامل
طباعة
كشف الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، والأستاذ المتفرغ بقسم النساء والتوليد بكلية الطب ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر عن انتهائه من إعداد كتابًا طبيًا جديدًا تحت عنوان "فن استخدام الموجات الصوتية"، للتشخيص في الحمل وأمراض النساء الذي يُعد الأطلس الأول من نوعه فى مصر لطبيب مصري.

وأكد "صلاح"، أن الأطلس يحتوي على 700 صورة موجات صوتية عالية الجودة لأكثر الحالات تعقيدًا وأيضًا حالات نادرة في مجال الحمل وأمراض النساء وذلك بهدف نقل صورة عالية الجودة إلى ذهن الطبيب فتحسن من مهاراته وقدراته على التشخيص معتمدًا على توفير سبل مشاهدة مباشرة ومفصلة لصورة واضحة وليس على الحفظ والتلقين.

وأوضح "صلاح"، أن الكتاب بمثابة صدقة علمية لنفع شباب الأطباء يقدم خلاله خلاصة 37 عامًا من الخبرة والمعرفة في ذلك المجال متبرعًا بكامل عائده لصالح مستشفيات أسيوط الجامعية ودعم مرضى صعيد مصر.

وأشار إلى أنه جاري طبع 500 نسخة من الأطلس بسعر أقل من نصف تكلفته ومن المقرر تقديم نسبة كبيرة من النسخ إهداء لأطباء النساء في جامعتي أسيوط والأزهر وتوفير نسخ مجانيةً بمكتبات كلية الطب ومكتبة جامعة أسيوط الرئيسية، كما يخصص عائد بيعه في المكتبات الخاصة لصالح حساب الجمعية للمساهمة فى إنقاذ مرضى صعيد مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads