المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإندبندنت: النساء وارء إرسال ترامب قواته لأفغانستان

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 11:52 ص
دعاء جمال
طباعة
أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن النساء هم من أقنعن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لإرسال قوات أمريكية لأفغانستان.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن صورة نساء أفغانيات يمشين سافرات في كابول، عرضها على الرئيس الأمريكي مستشاره، غيّرت موقف ترامب وأقنعته بإرسال قوات جديدة إلى أفغانستان.

وقالت الصحيفة، إنه بعد وضع صورة ملتقطة في سبعينات القرن الماضي، لنساء بتنانير قصيرة يسرن في شوارع كابول، أصبح ترامب يعتقد أن بإمكانه تحقيق "إنجاز عظيم" يتمثل بإعادة أفغانستان إلى "زمنها الذهبي"، يوم كانت النسوة ترتدي التنانير القصيرة ويذهبن إلى صالات السينما والمسرح ويتنزهن في الأماكن العامة.

ومن جانبها، أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن مستشار ترامب للأمن القومي ماكماستر، وهو جنرال سابق، أقنع سيد البيت الأبيض بـ"الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى أفغانستان بوضع هذه الصورة المثيرة أمامه".

وأضافت الصحيفة الأمريكية: "عرض الجنرال أمام ترامب لقطات بالأبيض والأسود من عام 1972 تظهر فيها نساء أفغانيات بتنانير قصيرة، يتنزهن في شوارع كابول، ليثبت له قيم الحياة الغربية التي كانت موجودة هناك من قبل ويمكن أن تعود مجددا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads