المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إحباط 9 محاولات للتنقيب عن الآثار بـ4 محافظات

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 12:00 م
عمار محمد
طباعة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، من إحباط 9 محاولات للتنقيب عن الآثار وعثر على كمية من القطع الأثرية خلال مداهمات بـ 4 محافظات.

 

ففي محافظه أسوان وردت معلومات لضباط شرطة السياحة مفادها قيام أحمد كمال، ٤٠سنة، تاجر موبيليا ومقيم أسوان "هارب" بالتنقيب عن الآثار، وتمت مداهمة منزلة وعثر على حفر مستطيل الشكل ينتهي بسرداب لناحية الجنوب بطول ٦متر وضبط أنية فخاريه كمثرية الشكل بارتفاع ١٧سم.

 

كما تم استهداف منزل حسن حلمي، ٤٥سنة، تاجر خضروات، ومقيم أسوان والعثور على حفر مربع الشكل ينتهي بسرداب لناحية الشمال بطول ١٢مترا، وضبط أنية فخارية صغيرة الحجم، وأنية فخارية بنيه اللون كمثرية الشكل وإناء من الجرانيت غير مكتمل يستخدم لحفظ الطعام وتاج عمود مزخرف من الجرانيت وحجر مستطيل الشكل.

 

وعثر على حفر داخل منزل وليد رزق، ٤٧سنه، تاجر، وعمق ٢متر ينتهي بسرداب لناحية الشمال بطول ٦متر، كما تم ضبط محمد محمود، ٢٣سنة، فران، ومقيم الشيخ هارون أسوان ومعه 4 أشخاص، والعثور على حفر مستطيل الشكل ينتهي بسرداب للناحية الغربية بطول ٤م وتبين أنه مطلوب في عده قضايا.

 

وفي محافظة سوهاج تم استهداف منزل رشدي حافظ، ٥٢سنة، مدرس سابق ومقيم أولاد عزاز سوهاج، والعثور على عدد من القطع الأثرية وهي تمثال لشخص بارتفاع ٢٠سم وتمثالين من الحجر الجيري لشخص بارتفاع ١٠سم وتمثالين من الحجر الجيري لقط بارتفاع ١٠سم واعترف بحيازته لهم بقصد الاتجار فيها.

 

كما تم استهداف منزل لسيد ودنان، ٥٢سنة، عامل ومقيم ساقلته "هارب"، وضبط 4 أشخاص يقومون بالحفر حيث تم العثور على حفر دائري الشكل بقطر ١٧٩سم وعمق ١٠متر، كما عثر بمنزل محمد أحمد، ٥٢سنة، موظف بالوحدة الصحية ومقيم ساقلته سوهاج على حفر مستطيل الشكل.

 

وفي محافظة الجيزة تم استهداف مسكن أحمد راشد، ٢٦ سنة، عاطل ومقيم البدرشين والعثور على حفر بأبعاد ٤متر ٣متر بعمق ١٥مترا.

 

وفي محافظه القاهرة تم استهداف مسكن سمير متولي، ٦٠سنه، بائع متجول ومقيم شارع الجامع الكبير وعثر علي حفر مربع.

 

بمواجهة المتهمين جميعا اعترفوا بقيامهم بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار واعترف من ضبط بحوزتهم قطع أثرية بحيازتها بقصد الاتجار فيها.

 

تم التحفظ علي المضبوطات و الأدوات المستخدمة في الحفر وتقنين الإجراءات والعرض على النيابة العامة وتكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين تحت إشراف اللواء مصطفى انسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads