المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة: ارتفاع وفيات حادث بني سويف إلى 15 شخصا

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 04:49 م
علا علي عمر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد الوفيات في حادث بني سويف الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء إلى 15 حالة بعد وفاة أحد المصابين، مشيرة إلى أن عدد المصابين يبلغ حاليا 33 مصابا بعد خروج 8 من المستشفيات على خلفية تلقيهم العلاج اللازم وتحسن حالتهم الصحية فيما يتبقى 2 حالة بالرعاية المركزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد ، في تصريح له ، إن الوزير الدكتور أحمد عماد الدين راضي يتابع الموقف على مدار الساعة مع وكيل الوزارة بمحافظة بني سويف المتواجد بالمستشفى لمتابعة حالة المصابين والاطمئنان على تلقيهم العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وأكد مجاهد أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة حيث تراوحت إصابتهم مابين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وكدمات وخدوش واشتباه ما بعد الارتجاج وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد..لافتا إلى إجراء 5 عمليات جراحة عظام حتى الآن بمستشفى بني سويف العام.

وأضاف أنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، لافتا إلى أن مستشفى بني سويف العام يعد أحد المستشفيات التي تم اختيارها كمستشفى إحالة "طوارئ" وبها أطقم طبية من مختلف التخصصات كجراحة المخ والأعصاب وجراحة عامة وأوعية دموية وعظام وغرف عمليات مجهزة وجهاز أشعة مقطعية متطور وأسرة رعاية مركزة بأجهزة تنفس صناعي ، مما يجعلها مجهزة لاستقبال مثل هذه الحوادث.

وأشار "مجاهد"، إلى توافر 56 كيس دم من مختلف الفصائل ببنك الدم الخاص بالمستشفى بالإضافة إلى رصيد وفير ببنك الدم الإقليمي بالمحافظة ، منوها بوجود رصيد كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى وجميع المصابين يتلقون الرعاية والعلاج اللازم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads