المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. بائع فول مثلث ماسبيرو: أبيع الفول منذ 30 عامًا.. سافرت دول العالم أولها اسرائيل

الإثنين 20/يونيو/2016 - 08:51 م
رشا محمد
طباعة
عم محمد علي، البالغ من العمر70 عامًا، يعمل بائعًا على عربية الفول، منذ أكثر من ثلاثون عامًا، بمثلث ماسبيرو، التابع لحي بولاق أبو العلا.

يقول عم محمد: "أنا من أبناء حي بولاق أبو العلا، ومتزوج ولدي ثلاثة أبناء، جميعهم حاصلين على مؤهلات عليا، وأعمل على عربيات الفول برفقه إبني "عادل"، الحاصل على شهادتي بكالوريوس تجارة وأخرى أثار".

ويقول عم محمد: "أستعد لشهر رمضان بتجهيز عربية الفول، وتجديدها وتلوينها، ورسم رموز رمضان عليها، وشراء قِدرة فول جديدة"، مؤكدًا على أن غلاء الأسعار لم يعطي للناس أي فرصة للاستمتاع برمضان وروحانياته، ولم يعد الشعب المصري يقبل على السحور بالحسين والسيدة زينب، كما كان يحدث في رمضان فيما مضى.

ويعاني عم محمد من سوء معاملة البلدية ومسئولو الحي، الذي أصبح كل اهتمامهم بضبط عربيات الفول وإعدامها ،أكثر من اهتمامهم بترميم الأحياء وهموم المواطنين.

وأضاف أيضًا أن بائع الفول ليس إرهابيًا ولا مسجل خطر، بل هو مواطن محترم يسعى للحصول على قوت يومه بجد وتعب، ولم يطلب من الدولة وظيفة له ولا لأبنه ،وتساءل لماذا لا يضع الحي لائحة خاصة ببائعي الفول، ويقوم بتحصيل رسوم منهم مقابل تحديد أماكن وقوف عرباتهم، بدلًا من إعدام عربيات الفول ودفع غرامات وشراءنا عربيات آخرى.

مشيرًا إلى قيام الدكتور جلال السعيد وزير النقل الحالي بإعدام أربعةو عربيات فول كان يمتلكهم عم محمد، وذلك أثناء توليه منصب محافظ القاهرة.

ومن جانب أخر، أكد عم محمد أنه سافر أكثر من عشرين دولة أجنبية على رأسهم "إسرائيل" قضى بها 29يومًا، وأكثر ما يميز الشعب الإسرائيلي من وجهة نظر عم محمد، هو إتقانهم العمل بضمير وحب.

وأخيرًا قال بائع فول ماسبيرو: "أنا أعتبر بائع فول المشاهير حيث أكل على عربيتي كل قيادات وفطاحل الثورة، على رأسهم عمرو موسى وحمدين صباحي، كما أكل عندي جميع قيادات مبنى ماسبيرو".

إلا أن الثورة من وجهه نظر عم محمد لم تحقق إلا هدفًا واحدًا، هو جلب الرئيس السيسي، وهو قائد يجمع بين الثلاث رؤساء السابقين، يجمع بين ذكاء السادات، وقوة وصلابة حسنى مبارك، وشخصية عبد الناصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads