المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال شخصين في المغرب لصلتهما بهجوم برشلونة

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 07:44 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن خوان إيناسيو وزير الداخلية الإسباني، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية في المغرب أوقفت شخصين مشتبه بصلتهما بالاعتداء المزدوج الذي وقع في برشلونة وكامبريلس بإقليم كاتالونيا الإسباني في 17 أغسطس الجاري.

وقال إيناسيو خلال زيارة للرباط "بفضل الاتصالات الدائمة والتعاون بين البلدين، قامت أجهزة الأمن المغربية هنا في المغرب بعمليتي توقيف على صلة باعتداءي برشلونة وكامبريلس، لا أرغب في الدخول في التفاصيل، لأنهما لا يزالان يخضعان للتحقيق".

وأضاف "أبناء المهاجرين المغاربة من الجيل الثاني والثالث الذين ولدوا في البلدان الأوروبية، يحتاجون إلى عناية خاصة تجنبهم السقوط في براثن الإرهاب، خاصًة داخل المساجد غير المراقبة ومن طرف بعض الأئمة المتطرفين"..

وكان الوزير الإسباني قد وصل إلى العاصمة المغربية "لتبادل وجهات النظر على أعلى المستويات" مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت حول موضوع التحقيق في الاعتداءين اللذين أسفرا عن 16 قتيلًا في إسبانيا، حيث أكد الوزيران على أن المغرب "يتعاون تعاونًا وثيقًا مع قوى الأمن الإسبانية"

ويذكر أن أن هذه تعد ثالث زيارة يقوم بها وزير الداخلية الإسباني إلى المغرب منذ نهاية 2016، ويؤكد البلدان تعاونهما "بطريقة نموذجية" في التصدي للإرهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads