المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصوت.. "وكيل صحة المنوفية" تكشف لـ"المواطن" استعدادات عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 11:39 م
منير والي
طباعة
صرحت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في مداخلة هاتفية، لموقع "المواطن" إنه تم إعلان حالة الطوارىء بجميع المنشآت الصحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وتكثيف المرور الصباحى والمسائى.

ووجهت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، مديرى المستشفيات ومديرى الإدارات الصحية برفع حالة الطوارئ القصوى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك ابتداء من يوم 31/8 حتى 5/9/2017،
وأصدرت وكيل الصحة، بزيادة عدد أطباء النوبتجية بالاستقبال والطوارئ وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته.

والتأكد من سلامة وتشغيل الأجهزة الطبية، والتأكد من سلامة وتشغيل المولدات والطفايات وثلاجات حفظ الموتى وخزانات المياه والمرور الدورى الصباحى والمسائى من مدير المستشفى ونائبه والوكيل مرور فرق الاشراف بالمديرية والإدارات على جميع المنشآت الصحية على مدار الساعة أثناء العطلة الرسمية.

وأوضحت إنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف وإعداد بيان تمركز سيارات الإسعاف فى الاماكن المخصصة لها " للطوارئ 2176140 - 137 "

وأكدت "سرور" أنه فى إطار تطوير نظم الرقابة الغذائية بهدف توفير الغذاء الآمن للمجتمع واستمرار الإجراءات الرقابية وتطبيق المواصفات والمعايير المعتمدة وذلك من خلال التعاون مع الجهات الرقابية بالمحافظة وقد تم إعداد خطة لذلك.

وأشارت خلال تصريحاتها الخاصة، إلى تم التنسيق مع الطب البيطري والتموين وشرطة المرافق لعمل حملة موسعة للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك بجميع أنواعها ووضع الأسواق تحت الرقابة على مستوى جميع المراكز وعمل حصر شامل وخطط مرور على تلك الأماكن من خلال حملات مشتركة، والمرور على السلخانات ومجازر اللحوم والدواجن وكتابة تقرير مفصل على مدى الاشتراطات الصحية وكذلك العاملين بالمجازر، والتفتيش على محلات الاسماك بجميع انواعها، وتكثيف المرور على النوادى والمطاعم والكافتيريات والاماكن السياحية وتكثيف المرور على المخابز ومصانع الحلوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads