المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المواطن القناوي بين سندان الجزارين ومطرقة عيد الأضحى.. إلتهاب أسعار الأضاحي واللحوم يضيع فرحة العيد

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 09:34 م
ساره حسن
طباعة
تشهد محافظة قنا هذه الأيام إرتفاعًا جنونيًا في أسعار اللحوم حيث وصل سعر كيلو اللحم البلدي لـ 130 جنيه حتي 150 جنيه، فضلا عن اللحم السوداني الذي سعره لـ 80 جنيه.

وقال أحمد علام، موظف، أن غلاء أسعار اللحوم تسبب في عزوف المواطنين عن الشراء لاختلاف الأسعار يوميًا، مؤكدًا علي عدم وجود رقابة صارمة من الدولة ومديرية التموين علي المجازر وتجار المواشي وتحديد سعر موحد للحوم.

 ومن حانبه قال محمود أسامة، جزار بمدينة قنا: "أن غلاء أسعار اللحوم ليس بسببنا نحن حيث إننا أصبحنا نشتري المواشي من تجار الجملة وأصحاب المزارع زيادة علي سعرها السابق 3 أضعاف، وأن غلاء أسعار اللحوم يتضرر منه الجزار أكثر من المواطنين حيث ذلك يسبب حالة كساد كبيرة تصل الى بيع ربع الكمية الموجودة لدينا".

وعلي صعيد آخر أعلن محافظ قنا عن تنظيم مشروع اللحوم البتلو، لمواجهة غلاء الأسعار، حيث أكد محافظ قنا أن مشروع إحياء البتلو من المشاريع القومية التي ستدر دخلًا كبيرًا على المزارع، فضلا عن دورها فى خفض أسعار اللحوم وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، موضحًا أن مجلس الوزراء اعتمد مبلغ 300 مليون جنيه للتوسع فى نشر المشروع بمختلف محافظات الجمهورية من خلال منح قروض ميسرة للشباب والجمعيات التعاونية الراغبة فى إقامة مشروعات تسمين البتلو.

وأضاف أنه الاتفاق الذى تم مع البنك الزراعى المصرى يتضمن تقديم حزمة من التسهيلات والتيسيرات للفئات المستحقة وهى صغار المربين وشباب الخريجين بحد أقصى للتمويل 400 ألف جنيه وكبار المربين والجمعيات التعاونيه لإنتاج وتنمية الثروة الحيوانية بحد أقصى 2 مليون جنيه بفائدة متناقصة 5% لمدة عام واحد بما يعادل دورة تسمين كاملة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads