المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق التخلص من الانتفاخ خلال الحمل.. تعرفي عليها

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 09:34 م
ندى محمد
طباعة
يعد الانتفاخ من الأعراض المتكررة لدى كثير من الحوامل، لذلك سنخبركِ اليوم بطرق للتخلص من الانتفاخ خلال الحمل وأسباب حدوثه من الأساس.

لماذا يحدث الانتفاخ خلال الحمل؟

يحدث كثير من التغيرات والأعراض الغريبة في جسمكِ خلال الحمل ومنها الانتفاخ، وذلك يرجع لزيادة إفراز هرمون البروجسترون، وهو هرمون ضروري لصحة حملكِ، ولكن في الوقت ذاته يعمل على استرخاء عضلات جسمكِ ويقلل من سرعة الهضم، وبالتالي يميل جهازكِ الهضمي للانتفاخ.

طرق للتخلص من الانتفاخ:

اشربي كثيرًا من السوائل:

الماء أفضل خيار لكِ، فحاولي شرب عشرة أكواب ماء يوميًا، وأضيفي السوائل الأخرى، خاصة عصير الأناناس والبرتقال والعنب.

أكثري من الحركة:

اجعلي الرياضة جزءًا من روتينكِ اليومي، فالمشي لنصف ساعة على الأقل، يساعد في زيادة حركة الأمعاء والهضم، وبالتالي يقلل من الانتفاخ.

راقبي طعامكِ:

حاولي التخلص من الطعام المسبب للانتفاخ من حميتكِ الغذائية، مثل البروكلي والقرنبيط والبطاطس والكرنب والأطعمة المصنوعة من القمح.

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

كثير من الأطعمة تزيد من مشكلة الغازات، ولكن على الجانب الآخر هناك أطعمة تقللها، ومنها تلك الغنية بالألياف، التي تمتص الماء وتحل مشكلة الإمساك المتكررة لدى الحوامل، وتقلل من الانتفاخ بالتدريج.

حاولي تناول أطعمة تحتوي على 25 إلى 30 جرامًا من الألياف بصورة يومية، ومن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات، والأطعمة ذات الحبوب الكاملة.

تناولي كثيرًا من الوجبات الصغيرة:

تناول الوجبات الصغيرة يساعدكِ على تقليل الإحساس بالانتفاخ، ويقلل من تعب المعدة نتيجة لصعوبات الهضم، ويساهم في تغذية الجنين بصورة أفضل.

تناولي طعامكِ ببطء.

يجب أن تتناولي الطعام ببطء وتمضغيه جيدًا، وذلك حتى يسهل هضمه، ولا يسبب الانتفاخ لكِ بعد ذلك. إضافة إلى ذلك، فالبلع السريع يزيد من احتمالية ابتلاع الهواء.

قللي من تناول الأطعمة المقلية.

الأطعمة المقلية ثقيلة على الهضم، وتقلل من سرعة الهضم، ما يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ في نهاية المطاف، لذلك توقفي عن تناولها أو قللي من تناولها على الأقل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads