المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي بعائلات معتقلين فلسطينيين في سجون إسرائيل

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 09:08 م
شريف صفوت
طباعة
قالت هيئة تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة التقى في رام الله مع عددًا من عائلات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حيث وعد بالعمل على وقف معاناتهم.

وأضافت هيئة شؤون الأسرى في بيان أن العائلات طالبت جوتيريس خلال اللقاء "بضرورة التحرك الجاد والحقيقي لإنقاذ حياة أكثر من 6500 أسير وأسيرة فلسطينية يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع البيان "التحرك مطلوب لما يتعرض له المعتقلون من انتهاكات كبيرة وخطيرة على أيدي إدارة مصلحة سجون الاحتلال كالإهمال الطبي والاعتقال الإداري واعتقال النساء والأطفال والنواب واحتجاز جثامين الشهداء وغيرها، وإن في ذلك مخالفة خطيرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأوضح البيان أن من بين العائلات التي التقى الأمين العام معها "السيدة لطيفة أبو حميد والدة كل من الأسير ناصر أبو حميد المحكوم سبعة مؤبدات وعشرين سنة، وشريف المحكوم خمسة مؤبدات، ومحمد المحكوم مؤبدين وثلاثين سنة، ونصر المحكوم بخمسة مؤبدات".

وأشار بيان الهيئة إلى أن رئيسها عيسى قراقع طالب خلال اللقاء "بضرورة عقد جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الأسرى الفلسطينيين والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل السلطات الإسرائيلية ومصلحة سجونها".

ونقل البيان عن الأمين العام للإمم المتحدة قوله لعائلات المعتقلين "إننا نتفهم معاناة المعتقلين الفلسطينيين، وسنعمل مع الجهات المختصة وذات العلاقة لوقف معاناتهم".

ويذكر أن جوتيريس كان قد زار قبل ظهر اليوم، ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وتجول في متحف عرفات القريب من الضريح قبل أن يلتقي مع رامي الحد الله رئيس الوزراء الفلسطيني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads