المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لافروف يرد على نتنياهو: لا داع لإثارة القلق ونشر مزاعم عن مهاجمة بلادك

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 02:40 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو لا تملك معلومات عن وجود خطط لدى أي دولة في الشرق الأوسط لمهاجمة إسرائيل.

جاء تصريحات "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في الدوحة، اليوم الأربعاء، ردا على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي زعم، أول أمس، أن إيران تبني منشآت في سوريا ولبنان، لنشر صواريخ عالية الدقة لضرب إسرائيل.

واعتبر الوزير الروسي، أن التعاون العسكري بين سوريا وإيران لا يجوز أن يثير قلق أي جهة، فقال: "إذا كان تعاونهما الثنائي في أي مجال يجري دون انتهاك للأحكام الأساسية للقانون الدولي، فلا يجوز أن يثير ذلك أي أسئلة لدى أحد".

وفي الوقت نفسه، أكد لافروف أنه إذا كان هناك جهة ما في الشرق الأوسط أو في منطقة أخرى بالعالم، تخطط لانتهاك القانون الدولي، عن طريق زعزعة سيادة ووحدة أراضي دولة ما، ولاسيما أي من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهو أمر يستحق الإدانة.

وكشف الوزير الروسي، أن محادثاته في الدوحة مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير خارجيته، تناولت حزمة واسعة من المسائل الثنائية والإقليمية والدولية، بما في ذلك الأزمات في سوريا وليبيا واليمن.

وأكد الوزير الروسي، أن روسيا ممتنة للدوحة على دعم الجهود الروسية لدفع الرؤية الخاصة بمناطق خفض التصعيد في سوريا إلى الأمام، مؤكدا أن هذه المناطق، تهيئ ظروفا مواتية بقدر أكبر لتطوير الحوار السياسي.

بدوره، أكد "آل ثاني"، أن محادثاته مع لافروف شهدت حديثا مطولا، عن الأزمة السورية، كما أكد دعم الدوحة لعملية أستانا الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار واستعادة الاستقرار وتخفيف التوتر، وكذلك للعملية السياسية في جنيف التي يقودها المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، وللجهود الرامية إلى توحيد المعارضة، تمهيدا لإطلاق الحوار بينها وبين الحكومة السورية.

وأكد الوزير القطري، على موقف بلاده فيما يتعلق بضرورة أن تكون هناك عملية انتقال سياسي في سوريا، مشددا في الوقت نفسه على أهمية الحفاظ، على وحدة أراضي الدولة السورية واستقلالها، وتطبيق العدالة، نصرة لحقوق الشعب السوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads