المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع سعر الغاز الطبيعي الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ 9 أشهر

الإثنين 20/يونيو/2016 - 10:41 م
طباعة
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة في الولايات المتحدة إلى أعلى من معدلاتها في مثل هذا التوقيت مما أدى إلى زيادة طلب محطات توليد الكهرباء على الغاز.
وبحسب إدارة الأرصاد الأمريكية فإن ولايات الجنوب الغربي الأمريكية سجلت درجات حرارة قياسية في وقت سابق من العام الحالي، في حين تسود درجات حرارة أعلى من معدلاتها في أغلب الـ48 ولاية أمريكية حتى يوم 29 يونيو الحالي.

ووصلت كمية الغاز الموردة إلى شركات إنتاج الكهرباء الأمريكية خلال اليوم إلى 3ر34 مليار قدم مكعب وهي أكبر كمية يتم توريدها في يوم واحد خلال عام بحسب تقديرات "بوينت لوجيك إنيرجي". في الوقت نفسه تشير التقديرات الحكومية إلى أن طلب محطات الكهرباء على الغاز خلال الصيف الحالي سيصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى ارتفاع أسعار الغاز للتعاقدات الآجلة بنسبة 71% عن مستواها في مارس الماضي عندما انخفضت في التعاملات اليومية إلى أقل مستوى لها منذ 17 عاما، مع تباطؤ الإنتاج وتحسن طلب محطات الكهرباء على الغاز.

وفي بورصة نيويورك للسلع ارتفع سعر الغاز تسليم يوليو المقبل بمقدار 4ر12 سنت أي بما يعادل 7ر4% إلى 747ر2 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وهو أعلى مستوى له منذ 14 سبتمبر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads