المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معلومات الوزراء" ينفي إضراب سائقي قطارات السكة الحديد قبل إجازة الأضحى

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 04:40 م
علا علي عمر
طباعة
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إضراب سائقي قطارات هيئة السكك الحديدية قبل إجازة عيد الأضحى.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة النقل، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًأ، مؤكدةً أن ما نُشر عار تمامًا من الصحة وأن حركة مسيرة القطارات تعمل بصورة طبيعية باستثناء بعض التأخيرات نتيجة عدم قيام أي قطار قبل التأكد من إجراءات السلامة به حرصًا على أمن وسلامة مسيرة القطارات.

وأكدت الوزارة أنه تم تشغيل حوالي 2750 قطار منهم ١٠٥٠ قطار بالوجه القبلي وعدد 1700 قطار بالوجه البحري خلال الفترة من12 أغسطس وحتى 25 أغسطس الحالي، مضيفةً أن الفترة الأخيرة شهدت التزام واضح من سائقي القطارات بمواعيد التشغيل والرحلات المختلفة على كافة الخطوط موضحة أن حدوث بعض التأخيرات على أرصفة القطارات ترجع إلى الرقابة المشددة على حركة القطارات والتأكد من بيانات أجهزة الأمان ومدى التحكم بالجرارات قبل خروج القطارات للحركة حفاظًا على أمن وسلامة جمهور المسافرين من الركاب.

وفي النهاية ناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام والمواطنين تحري الدقة والموضوعية قبل كتابة ونشر أي خبر عن مرفق السكك الحديدية والرجوع إلى الجهات المختصة داخل الوزارة للحصول على المعلومة الصحيحة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads